مور فور آبس بصدد الإنتقال إلى السحابة

رام الله - دنيا الوطن
أكّدت "مور فور آبس"، الشركة المتخصصة في تكامل البرمجيات التي تتخذ من نيوزيلندا مقراً رئيسياً لها، وتُشتهر بأدوات التكامل "أوراكل إي-بزنيس سويت" القائمة على "إكسل"، أنها بصدد إنشاء منتج لسحابة "أوراكل" لتخطيط موارد المؤسسات. وقال بروس دويغ، الشريك المؤسس ورئيس شؤون الابتكار في "مور فور آبس" في هذا السياق: "تُذهلنا أعداد العملاء الذين يطلبون منا نقل حلولنا إلى نظام تخطيط موارد المؤسسات ’إي آر بيه‘ الجديد، وهذا ما يدفعنا للالتزام استراتيجياً بتطوير أدوات إدخال البيانات القائمة على السحابة". وأضاف: "يعمل لدينا فعلياً فريق كبير يتعاون بشكل وثيق مع سلسلة لمطاعم الوجبات السريعة المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تقديم العديد من برامج التحميل المدمجة مع سحابة ’أوراكل‘ لتخطيط موارد المؤسسات".  

وتتخذ "مور فور آبس"، باعتبارها شريكة "أوراكل جولد"، موقعاً فريداً يمكّنها من تطوير مجموعة من أدوات التكامل في المنصة الجديدة، وتتمتع بمعرفة عميقة بأدوات "إي-بزنيس سويت" الحالية وتقيم علاقة عمل وثيقة مع عميل تتعاون معه لتطوير برامج تحميل البيانات على منصة جديدة خاصة بأعمال البرمجيات كخدمة. وفي حين لم يتم لغاية اليوم إثبات قدرات سحابة "أوراكل" لتخطيط موارد المؤسسات بشكل كامل، إلا أن "مور فور آبس" على ثقة تامة من أنه ستتاح الفرص لبائعي البرمجيات المستقلين في إطار النظام الجديد.

ويوضح بروس فكرته قائلاً: "عندما قمنا باستطلاع رأي لعملائنا عام 2018، اكتشفنا مستوى عالياً من الولاء والدعم لما نقوم به. أخبرنا البعض بأنهم لا يريدون أن يقوموا بعملهم من دوننا، وأعرب العديد منهم عن امتنانهم للأدوات القوية التي نقدمها والتي تؤثر بشكل كبير على الأشخاص المكلَّفين بإدخال البيانات، وإدارة عمليات الأعمال، وتحقيق الكفاءة في المكاتب الخلفية". وأضاف: "يتملكهم في الواقع هاجس تغيير منصة تخطيط موارد المؤسسات الخاصة بهم وعدم القدرة على اصطحاب ’مور فور آبس ويزردز‘ معهم".

وفي هذا الصدد، أوصت "أوراكل" بنفسها باعتماد منهجية دقيقة للانتقال إلى سحابة "أوراكل" لتخطيط موارد المؤسسات، مع اقتراح كليف جودوين من "أوراكل" الذي يعود تاريخه إلى مارس 2018 ويفيد بأنه ينبغي توخي الحذر فيما يتعلق بالتخصيصات بالغة الأهمية المرتبطة بالأعمال وتطبيقات الطرف الثالث التي لا يمكنها الانتقال مباشرة إلى المنصة الجديدة. وأشار أيضاً إلى أن غالبية الشركات يجب أن تتطلع إلى استخدام نموذج هجين مع استبقاء بعض الميزات ضمن المنصات في مقرات الشركات فضلاً عن أنشطة أخرى تتناسب بشكل أفضل مع بيئة أعمال البرمجيات كخدمة.

وتبقى "كور فور آبس" ملتزمة بقاعدة تحميل واسعة لمستخدمي "أوراكل إي-بزنيس سويت"، مع وضعها استراتيجيات لدعم تلك المؤسسات التي تستخدم أو تفكر في استخدام "مور فور آبس" على أدوات "إي-بزنيس سويت"، بالإضافة إلى تلك التي تفكر الانتقال إلى السحابة. ويبحث فريق التطوير حالياً في إمكانية التعاون مع مجموعة صغيرة من العملاء ممن يخططون لنقل بعض ميزاتهم إلى السحابة.

ويتابع بروس حديثه قائلاً: "نعتقد أن عملاءنا الحاليين والجدد سيختبرون انتقالًا سلساً من نظام تخطيط موارد المؤسسات إلى نظام آخر مع تحقيق أقل قدر ممكن من الأعطال، ونؤمن بأننا اتخذنا موقعاً فريداً للتعاون مع العملاء أثناء رحلتهم نحو السحابة".

التعليقات