حنا: نوجه التحية لابناء القدس وضواحيها والذين يتصدون للمشروع الاحتلالي

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من اللجنة الاجتماعية في رابطة حمائل سلوان بأننا نوجه التحية لاهل سلوان الصامدين الثابتين في بلدهم والمتصدين للمشروع الاحتلالي الذي يعمل على تغيير ملامح هذه البلدة الملاصقة والمجاورة للقدس الشريف .

وجب علينا كفلسطينيين ان نتصدى لظاهرة تسريب العقارات والتي تتم بطرق التفافية غير قانونية وغير شرعية وعبر عملاء ومرتزقة وادوات اوجدهم الاحتلال خدمة لمشاريعه واجنداته وسياساته في المدينة المقدسة .

لقد تم تسريب عدة عقارات في مدينة القدس ومحيطها والمتورطون في هذه التسريبات انما هم اشخاص فقدوا انسانيتهم وضميرهم واخلاقهم وباعوا انفسهم بحفنة من دولارات الخيانة والعمالة وبعض هؤلاء هرب للخارج والبعض الاخر بقي في هذه الارض المقدسة .

ان هؤلاء الذين يفرطون ويسربون العقارات للسلطات الاحتلالية انما احدثوا خسارة فادحة لمدينة القدس وهويتها وهؤلاء هم قلة في عددهم ولا يمثلوا اصالة ووطنية شعبنا الفلسطيني ولكن الخطر والضرر الذي احدثه هؤلاء انما هو كبير جدا .

لقد لفظ مجتمعنا المقدسي خاصة والفلسطيني عامة هؤلاء العملاء والذين فقدوا البصر والبصيرة مقابل مصالح شخصية .

اتذكر قولا كان يذكره اباءنا واجدادنا " مال الوقف بهز السقف " وهؤلاء الذين فرطوا بالعقارات وباعوها وحصلوا على الملايين مقابلها فإنهم لن يهنئوا بملايينهم الملوثة بالخيانة والعمالة ، واموالهم وارصدتهم في البنوك ستكون مصدر لعنة لهم واذا ما ظنوا ان ملايينهم ستجعلهم يعيشون في راحة ورفاهية ورخاء فهم مخطئون لان المال الناتج عن الخيانة لا توجد فيه بركة وعندما تغيب البركة لا يمكن للانسان ان يشعر بالسعادة والطمأنينة والهناء .

اوجه تحيتي القلبية لابناء سلوان الذين يتصدون وبوسائلهم المتواضعة لظاهرة التسريبات واوجه تحيتي لابناء القدس الذين يدافعون عن مدينتهم المقدسة ويتصدون للمشروع الاحتلالي بصدورهم العارية فهم لا يملكون المال ولكنهم يملكون الحق والايمان واليقين بعدالة قضيتهم وبأن القدس كانت وستبقى عاصمة روحية ووطنية لشعبنا الفلسطيني .