سيكوي تطالب بوقف اهانة المسافرين العرب لدى دخول مستشفى برزيلاي

سيكوي تطالب بوقف اهانة المسافرين العرب لدى دخول مستشفى برزيلاي
رام الله - دنيا الوطن
بعثت سيكوي، الجمعية العربية اليهودية لدعم المساواة والشراكة في البلاد، برسالة عاجلة إلى مدير مستشفى برزيلاي في أشكلون، بروفيسور حيزي ليفي، لمطالبته بإصدار التعليمات الفورية بمنع إنزال المسافرين العرب من حافلات المواصلات العامة عند مدخل المستشفى، مؤكدة أن هذا التصرف مرفوض كونه اذلالي ومهين ويمس كرامة الانسان.

وكان قد نشر في مواقع التواصل الاجتماعي بأن حراس المستشفى يعتلون بشكل منهجي حافلات المواصلات العامة، خط 18، ويجبرون المسافرين العرب على النزول من الحافلات وانتظارها عند مدخل المستشفى ريثما تنهي هذه الحافلات دورتها داخل المستشفى، كما أن مدير المستشفى لم ينكر وجود هذه التعليمات، متذرعا بالاحتياجات الأمنية وبأن هذه التعليمات تخص العمال الفلسطينيين من مناطق السلطة الفلسطينية، وفقا لما جاء في الموقع الاخباري "محادثة محلية – سيحاه مكوميت".

المحامية حنان مرجية، مركزة المشاريع والمرافعة في قسم المجتمع المشترك في سيكوي، أكدت في رسالتها إلى مدير المستشفى بأن النهج القائم غير لائق بـ "مؤسسة جماهيرية كالمستشفى، وذلك كونه مؤسسة تمنح الخدمات الصحية على قاعدة احترام الانسان والآخر، وكون الفصل على خلفية قومية مرفوض".

وشددت مرجية على أن من حق المواطنين العرب السفر في الباص والبقاء على متنه طيلة المشوار كأي مسافر آخر ولا يوجد أي مبرر للتعامل معهم بشكل استفزازي ومهين.

كما أشارت مرجية إلى أن هذا التصرف مرفوض رفضا قاطعا علما أن هنالك العشرات من العمال والمرضى العرب الذين يدخلون هذا المستشفى يومياً وهذه التعليمات تمس بهم كونها موجهة ضد أبناء شعبهم الذين يتحملون كل هذه المهانات من أجل لقمة العيش.

التعليقات