مركز الميزان يطالب بالتحقيق في حادث مقتل مواطنة بعيار ناري في غزة

مركز الميزان يطالب بالتحقيق في حادث مقتل مواطنة بعيار ناري في غزة
مركز الميزان
رام الله - دنيا الوطن
طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، بالتحقيق في حادث مقتل مواطنة بعيار ناري في غزة والعمل على منع انتشار وسوء استخدام السلاح.

وقال المركز إن المواطنة (ف، م) وتبلغ من العمر(23 عاماً)، وصلت عند حوالي الساعة 22:00 من مساء يوم السبت الموافق 19/01/2019، إلى مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى وهي مصابة بعيار ناري في الرأس. 

وتفيد المعلومات التي جمعها باحثو مركز الميزان لحقوق الإنسان أن المواطنة المذكورة، أصيبت داخل منزلها الكائن في منطقة الزوايدة في المحافظة نفسها، ونقلت وهي بحالة خطيرة جداً للمستشفى، حيث أعلن عن وفاتها بعد حوالي عشرة دقائق من وصولها المستشفى. 

وأضاف المركز في بيان: أن الشرطة وصلت إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقاً فيه. 

وتابع البيان: مركز الميزان إذ يعبر عن أسفه لمقتل المواطنة، فإنه يعبر عن استنكاره لاستمرار سقوط الضحايا جراء العنف المجتمعي وانتشار وسوء استخدام السلاح.  

كما شدد مركز الميزان على موقفه المبدأي الذي يطالب بالتحقيق الجدي في كل حالات وفاة النساء والفتيات غير الطبيعية، للتحقق من الأسباب الحقيقية وراء الأحداث التي تودي بحياتهن. 

وأضاف: "وعليه فإن المركز يطالب جهات الاختصاص بالتحقيق في الحادث والكشف عن ملابساته واتخاذ المقتضى القانوني، واتخاذ الإجراءات والتدابير الهادفة إلى الحد من انتشار وسوء استخدام الأسلحة الصغيرة، وحصر استخدامها في مهام إنفاذ القانون، ويشدد على ضرورة إعمال القانون في وجه كل من يحوز أو يستخدم سلاحاً نارياً على خلاف القانون".