مديرية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لمديري المدارس

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم العالي _ جنوب نابلس اجتماعها التحضيري لانطلاق الفصل الدراسي الثاني .

وعُقِدَ الاجتماع في صالة اللؤلؤة في حواره بحضور مدير التربية الأستاذ نصر أبو كرش والمديران الإداري والفني ورؤساء الأقسام في المديرية ومديري ومديرات المدارس  الحكومية والخاصة .

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة القضايا التي تنظم المسيرة التربوية للمديرية والمدارس اعتمادا ًعلى  اجتماع  لجنة التربية في وزارة التربية والتعليم العالي والقرارات الصادرة عنها .

وفي بداية اللقاء شكر مدير التربية طاقم المديرية ومديري ومديرات المدارس على جهودهم خلال الفصل الدراسي الأول .

كما تطرق إلى مجموعة من القضايا ، منها ضرورة تفعيل مجموعة التواصل على الواتساب فيما يخدم القضايا التربوية فقط ،إضافة لموضوع التعلم الذكي ،حيث أشار مدير التربية أنه ضمن توجهات وزارة التربية والتعليم العالي سيتم تنفيذ البرنامج في جميع مدارس الوطن خلال العام الدراسي القادم ، وعلى مستوى مديرية جنوب نابلس ستنضم 12 مدرسة للبرنامج خلال الفصل الدراسي الثاني وسيتم التواصل معها بمتابعة لجنة من المديرية لوضع آلية التدريب والعمل .

وفي موضوع نتائج الاختبار الوطني أشار مدير التربية غلى ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لعلاج نقاط الضعف والانطلاق من نقاط النجاح، مع ضرورة تفعيل خطط علاجية يتم متابعتها بشكل حثيث مع قسم الإشراف .

كما تحدث مدير التربية عن موضوع معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا حيث تم تسجيل مجموعة كبيرة من المشاريع  حتى الآن وتسعى المديرية لتجهيزها على أن يتم الاعتراض على النتائج بكتب رسمية فقط .

وفي موضوع الرقمنة تقدم مدير التربية بالشكر لبلدية بيتا على مشاركتها الفاعلة في البرنامج ودعا الجميع لبذل أقصى الجهود الممكنة لإنجاح المشروع .

كما تم خلال الاجتماع  مناقشة مجموعة من القضايا الإدارية منها موضوع الإجازات والتشكيلات المدرسية وتدقيق البيانات إضافة إلى ربط ساعات البصمة في المدارس مع البرنامج الخاص في مديرية التربية والتعليم وموضوع إلغاء الواجبات البيتية والتعليم الذكي.

وعن برنامج الصف الدوار أشار مدير التربية أن المديرية ستعمل على تطبيق البرنامج في سبع مدارس خلال الفصل الدراسي الثاني بمتابعة أقسام الإشراف والامتحانات والإدارات المدرسية إضافة للجنة مساندة من المديرية ،وأضاف أن التعليم الدوار سيبدأ تنفيذه اعتباراً من بداية الفصل الثاني ويتطلب الموضوع قولبة الجدول المدرسي فيما يتناسب مع فكره البرنامج .

يُذكر أن المديرية ستعقد اجتماعات اخرى اليوم لمديري المدارس الجدد ومديري مدارس التعلم الذكي ، ومدارس الصف الدوار.