7 أخطاء عند اختيار الأزياء تُظهرك أكبر سناً

7 أخطاء عند اختيار الأزياء تُظهرك أكبر سناً
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
اختيار الملابس المناسبة للعمر شرط أساسي لاكتمال الأناقة، فما يناسب فتاة شابة في مقتبل العمر، لا يصلح لامرأة ناضجة مثلاً.

وتقع العديد من النساء في أخطاء اختيار الملابس، تظهرن أكبر سناً من أعمارهن الحقيقية، في الوقت الذي تسعى فيه المرأة عادةً إلى الحفاظ على شبابها بشكل دائم.

وفيما يلي، بعض هذه الأخطاء لتجنبها عند اختيار ملابسك، والتي تضيف سنوات إلى عمرك، حسب موقع "برايت سايد" الإلكتروني:

1- تطابق ملحقات الأناقة



يعتقد العديد من النساء أن ملحقات الأناقة الأساسية (الحذاء والحقيبة والحزام) يجب أن تتطابق بألوانها مع الملابس، لكن خبراء الأزياء لهم رأي آخر، ويؤكدون على ضرورة وجود تناغم، لكن دون تطابق.

2- إهمال الحزام



الملابس المترهلة دون استخدام الحزام تجعلك تبدين بدينة، وتؤثر على مظهرك بشكل عام.

3- الثبات على الموديلات القديمة



عالم الأزياء يتطور ويتغير باستمرار، وما يعتبر أنيقاً وعصرياً اليوم، قد لا يكون كذلك في الغد، لذلك تجنبي ارتداء أزياء عفا عليها الزمن، فمثلاً سراويل الجينز الواسعة من الأسفل، تجعلك تبدين وكأنك سافرت عبر الزمن من سبعينات القرن الماضي.

4- اختيار نظارات قديمة



النظارات لها تأثير أيضاً على جمالك وأناقتك، ومن الضروري اختيار الإطارات العصرية، والابتعاد عن الإطارات الكلاسيكية القديمة التي تجعلك تبدين أكبر سناً.

5- قصة الشعر



الشعر الطويل يجعل تأثيرات السنة ظاهرة بشكل أكبر على الوجه، لذلك يفضل اختيار القصات والتسريحات القصيرة.

6- طلاء الأظافر



اليدان تعكسان عمرك الحقيقي، ومن الضروري اختيار الألوان التي تجعل يديك تبدوان أكثر شباباً وإشراقاً، ويجب تجنب الألوان التي تخلق تبايناً مع اليدين.

7- أحمر الشفاه


الظلال الداكنة من أحمر الشفاه تجعل شفاهك تبدو أرفع، مضيفة بصرية عدة سنوات من العمر. إذا كنت لا تريدين التخلي عن هذا الاتجاه، اختاري التدريجات الباردة لأحمر الشفاه.

التعليقات