عاجل

  • رويترز نقلا عن مصادر أمريكية:واشنطن شنت هجمات إليكترونية على إيران بعد الهجوم على أرامكو

حنا: سيبقى النادي الارثوذكسي العربي في القدس صرحا وطنيا نفتخر به

حنا: سيبقى النادي الارثوذكسي العربي في القدس صرحا وطنيا نفتخر به
رام الله - دنيا الوطن
 في احتفال مهيب اقيم مساء يوم الاحد الموافق 20/1/2019 احتفل بتنصيب القائد الجديد للمجموعة الكشفية الارثوذكسية العربية في القدس وذلك في قاعة نادي الاتحاد الارثوذكسي العربي في المدينة المقدسة ، وقد حضر هذا الاحتفال الكبير حشد من المدعوين من الشخصيات الدينية والوطنية والاعتبارية الاسلامية والمسيحية .

تقدم الحضور سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وحشد من الاباء الاجلاء كما ورئيس واعضاء النادي الارثوذكسي واصدقاءه واعضاء المجموعة الكشفية الارثوذكسية وعدد من ممثلي المجموعات الكشفية الاخرى من القدس وخارجها كما وممثلي هيئة الكشاف الفلسطيني .

وقد كانت هنالك كلمات بهذه المناسبة حيث تم تكريم القائد اليكس اربيب قائد المجموعة السابق وتم الاحتفال بتنصيب القائد الجديد سليمان ترزي وذلك حسب البروتوكول الخاص بالكشافة .

وقال سيادة المطران عطا الله حنا في هذه المناسبة بأن النادي الارثوذكسي العربي في القدس سيبقى قلعة وطنية مقدسية ارثوذكسية عريقة وستبقى رسالتنا في هذه الارض المقدسة اننا فلسطينيون نحب وطننا ونحن مكون اساسي من مكونات شعبنا ولسنا اقلية او جالية في هذه الارض المقدسة بل نحن مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى بأن نكون ملحا وخميرة لهذه الارض ومصدر خير وبركة لهذا الشعب .

وجه كلمة شكر ووفاء للقائد السابق للمجموعة الكشفية الاستاذ اليكس اربيب مشيدا بعطاءه وخدماته ومواقفه النبيلة وقدم التهنئة للقائد الجديد ابننا الروحي سليمان ترزي الذي نتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه الموكلة اليه .

وقال في كلمته بأننا نشيد بالمجموعة الكشفية الارثوذكسية العربية في القدس المتميزة بادائها وحضورها ورسالتها ونحيي اعضائها فردا فردا ونهنئهم بقائدهم الجديد متمنين بأن يتعاونوا معه وان يكونوا الى جانبه من اجل تطور ورفعة هذه المجموعة التي تعتبر من المجموعات الكشفية المتميزة والراقية في المدينة المقدسة الى جانب غيرها من المجموعات الكشفية التي نكن لها كل التقدير والاحترام .

كما وجه التحية لكافة الحاضرين من المجموعات الكشفية المقدسية والفلسطينية والضيوف الاتين من خارج القدس ووجه تحية خاصة الى رئيس واعضاء النادي الارثوذكسي وجميع اصدقاء النادي ومؤازريه وداعيمه .

واليكم نبذة عن حياة القائد الجديد للمجموعة الكشفية الارثوذكسية العربية في القدس الاخ سليمان ترزي .