منتدى شارك الشبابي وصندوق الأمم المتحدة يطلقون ماراثون المبادرات الشبابية الانسانية

منتدى شارك الشبابي وصندوق الأمم المتحدة يطلقون ماراثون المبادرات الشبابية الانسانية
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أطلق منتدى شارك الشبابي وصندوق الامم المتحدة للسكان برنامج "ماراثون المبادرات الشبابية الانسانية"، الذي يتضمن تنفيذ مجموعة من المبادرات الشبابية والانسانية التي ستتوزع بين كلا من الضفة الغربية وقطاع غزة.

بدوره قال عادل سباعنة مدير العمليات في المنتدى ان المبادرة ستتوزع على الضفة الغربية وقطاع غزة، وستتركز المبادرات على المناطق المهمشة والمناطق الريفية والتجمعات البدوية والمناطق المتضررة من الجدار والاستيطان.

وبين أن الهدف من هذه المبادرات الشبابية خلق قادة شباب قادرين على التعاطي مع احتياجاتهم، واحتياجات مجتمعهم، خاصة في ظل التركيز على المناطق المصنفة 'ج'، ولتقديم خدمات مهمة وملهمة، داعيا الشباب للتقدم لأخذ الفرصة وإطلاق مبادراتهم وتنفيذها.

واعرب سباعنة عن سعادته بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان، وذلك للتعاون المشترك الذي يهدف الى التركيز على  الفئات المهمشة، لتمكينها وتحسين حياتها، وهو الأمر الذي يتقاطع مع تعاون الصندوق مع المنتدى، وبين أن المشروع يركز على بناء قدرات الشباب نحو بناء دولتهم، وتمكينهم اقتصاديا، دون تجاهل النواحي الأخرى في حياتهم.

فيما اضاف ان المبادرات ستقسم الى نوعين، المبادرات الفردية والجماعية، والتي ستسهدف في مضمونها التركيز على قضايا شبابية ومجتمعية بالاضافة الى التركيز على قضايا الشباب من ذوي الاعاقة وقضايا النوع الاجتماعي والتشجيع على التطوع. ودعى سباعنة  الشباب والمجموعات الشبابية الفاعلة والراغبين بالتقدم إلى هذه المبادرات الى تعبئة  طلب المبادرة  المعلن عنه حيث سيتم دراسة الطلبات من قبل لجنة فنية لبحث واختيار المبادرات الفائزة في الماراثون.