لجنة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي تعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية بلبنان

لجنة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي تعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية بلبنان
رام الله - دنيا الوطن
أجرى وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، سلسلة لقاءات وطنية مع الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية في لبنان بهدف التباحث والتنسيق خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني، والنهوض بواقع الفلسطينيين في لبنان.

واستقبل ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، وفداً من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ضم كلا من رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمر أحمد مشعل، ومدير مكتب الأمانة العامة في بيروت علي هويدي.

واطلع عطايا من الوفد على أبرز نتائج الدورة الأخيرة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ودور المؤتمر في تعزيز الانتماء الوطني وتقوية الروابط بين أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن وتواجده.

وأكد المجتمعون على ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية وأهمية إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإصلاحها، وإعادة العمل بالميثاق الوطني الفلسطيني.

كما ناقش المجتمعون التطورات على الساحة الفلسطينية وأوضاع اللاجئين، وأكدوا على ضرورة تحسين أوضاع المخيمات الفلسطينية من خلال برامج عمل إنسانية تسهم في التخفيف من حدّ المعاناة المعيشية.

وبهذا الصدد تلاقت وجهات نظرهما حول الدعوة الى عقد لقاء تشاوري لكافة القوى الوطنية الفلسطينية للنهوض بمسؤولياتها لرفع المعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتبني قضاياهم الإنسانية، وأكدوا على ضرورة استمرار وكالة الأونروا بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها. 

كما اتفقوا على تعزيز التنسيق الثنائي بينهما ومع مختلف القوى والفصائل الفلسطينية.

التعليقات