هيئة الأسرى تصدر دراسة بحثية حول الأسرى الفلسطينيين والإدارات الأمريكية

هيئة الأسرى تصدر دراسة بحثية حول الأسرى الفلسطينيين والإدارات الأمريكية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، دراسة بحثية للكاتب والباحث فادي قدري أبوبكر بعنوان "الأسرى الفلسطينيون والإدارات الأمريكية منذ العام 1967"، باللغتين العربية والإنجليزية مكونة من 44 صفحة من القطع المتوسط.

وتكشف الدراسة في محتواها، عن السياسة الأمريكية تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين، منطلقةً من قراءة تاريخية لمواقف الإدارات الأمريكية المتعاقبة منذ عام 1967م.

وتصل الدراسة بملخصها، إلى نتيجة أن الاجراءات التنكيلية لسلطات الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين وتغولها في الإنقضاض على حقوقهم هو تساوق لمواقف وقرارات صدرت عن الإدارة الأمريكية وتشريعات الكونغرس الأمريكي المستهترة بالقانون الدولي والعدالة الإنسانية وكافة القرارات والمواثيق التي تفرض احترام حقوق الأسير الفلسطيني.

إضافة إلى أن مواقف الإدارات الأمريكية المتعاقبة تجاه الأسرى الفلسطينيين تدلل عى انفصام الشخصية السياسية الأمريكية التي تصوّر نفسها على أنها حامية "الديمقراطية وحقوق الإنسان" في العالم.

ودعا الباحث إلى العمل الدؤوب على أن يبقى الحراك من أجل قضية الأسرى دائم لا موسمي على كافــة المسـتويات والمحافـل الشـعبية والرسـمية والدوليـة، برؤى وخطط واضحة من شأنها أن تحدث ضغطاً مؤثراً فيما يخص الأسرى وعوائلهم أيضاً الذين لم يُستثنوا من الهجمة الأمريكية الإسرائيلية المزدوجة.

التعليقات