مدير تعليم الشمال يكرّم مدرسة نسيبة بنت كعب (أ) لتأهلها بدورة إلهام فلسطين

مدير تعليم الشمال يكرّم مدرسة نسيبة بنت كعب (أ) لتأهلها بدورة إلهام فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
كرّم مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات، لتأهلها على المستوى الوطني "ب" في دورة إلهام فلسطين السابعة 2016/2017.

وأشاد أ. أبو حصيرة بالمكرمات، وهنّ مديرة المدرسة أ. آمال شحدة البياري، والمعلمتين أ. كوثر سفيان عرفة، وأ. معزوزة محمد عثمان، مؤكدا أن الإنجاز يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها مدارس المديرية خلال الفترة الماضية، والذي جاء نتيجة تراكم الجهود التي تبذلها المديرية والإدارات المدرسية المختلفة.

وتم التكريم بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

وكان قد تقدم لهذه المبادرة 706 طلبا، قُبل منها (70) طلباً من مديريات التربية والتعليم (حكومة) والمناطق التعليمية (وكالة) في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث ضمت الفئات المشاركة (معلم، طلبة، مديرو مدارس، مرشدون، مشرفون تربويون، منسق صحة مدرسية، فرق مدرسية).

وكانت محاور الترشح لإلهام فلسطين في هذه الدورة ضمن أربعة محاور، هي: أساليب التعليم والتعلّم التي تحترم التكوين الفريد لكل طالب. وتوفير بيئة تعليمية تعلّمية جامعة ومحفزة وصديقة للطالب، ورعاية النمو التكاملي والصحة الشمولية لكل طالب، وتعزيز الانخراط الهادف والإيجابي للطلبة في الحياة المدرسية والمجتمعيّة.

وقد توزعت المبادرات المشاركة على مديريات التربية والتعليم ومناطق "الوكالة" التعليمية، في الضفة وغزة كافة، حيث ترشحت 51 مبادرة من قطاع غزة، 19 مبادرة من مدارس "الوكالة" بالضفة.

يشار هنا أن المبادرة تمت بإشراف من وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة التربية العالمية وشركاؤهما (وزارة الصحة ووكالة الغوث).