المطران حنا: نتضامن مع الذين يتعرضون للاستهداف والتهديد في حي الشيخ جراح

المطران حنا: نتضامن مع الذين يتعرضون للاستهداف والتهديد في حي الشيخ جراح
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
زار المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم، يرافقه وفد من رجال الدين المسيحي، حي الشيخ جراح في القدس، وذلك احتجاجا على قرار سلطات الاحتلال تهجير عدد من الأسر القاطنين في هذا الحي .

ووجّه الوفد رسالة تضامن وتعاطف مع أهالي حي الشيخ جراح المهددة منازلهم بالاستيلاء عليها وطردهم منها، كما ونقل رسالة محبة واخوة وتضامن من كنائس القدس ومسيحييها.

وقال المطران عطا الله حنا في كلمة ألقاها أمام عدد من وسائل الإعلام: إننا أتينا اليوم لحي الشيخ جراح لكي نقول لأبنائنا واخوتنا المهددين بالاقتلاع من منازلهم وتشريدهم عنوة بأننا نقف الى جانبكم ونؤازركم فمعاناتكم هي معاناتنا واستهدافكم هو استهداف لنا ونوجه نداءنا ومن هذا المكان ومن قلب حي الشيخ جراح الى كافة المؤسسات الدينية والحقوقية والانسانية بضرورة ان تلتفت الى هذا الحي وما يتعرض له من استهداف يندرج في إطار ما يمارس بحق مدينتنا المقدسة من طمس لمعالمها وتزوير لتاريخها وتهميش للحضور العربي الفلسطيني فيها .

وأضاف: أن المسيحيين الفلسطينيين سيبقى انتماؤهم لفلسطين وللقضية الفلسطينية العادلة فنحن شعب فلسطيني واحد ندافع عن قضية واحدة وننتمي الى وطن واحد واذا ما تألم احد الاعضاء تألم الجسد كله .