وفد من الوزارة ومديرية التعليم يتفقد توزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني بشمال غزة

رام الله - دنيا الوطن
تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم في شمال غزة، سير عملية توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018/2019، بمديرية الشمال.

وضم وفد الوزارة كلا من نائب مدير عام الكتب والمطبوعات أ. وائل شبلاق، ورئيس قسم التوزيع أ. يحيى الشيخ، ورئيس قسم المستودعات أ. شادي السمك، فيما ضمّ وفد المديرية كل من مدير التعليم أ. محمود أبو حصيرة مدير، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ورئيس قسم الكتب والمطبوعات التربوية أ. محمد نعيم، ورئيس قسم الرقابة الداخلية أ. محمد أبو ريّا.

وتأتي هذه الزيارة للوقوف عن كثب على مدى الاستعداد والجاهزية لسير آلية توزيع الكتب المدرسية للمدارس الحكومية والخاصة، وفق الاحتياجات الرسمية لتلك المدارس ومتابعة الإجراءات الإدارية والمالية لعملية التوزيع.

ورحب أ. نعيم بالوفد الزائر، مشيدا بجهود الوزارة والمديرية لمتابعة سير العمل عن قرب، وتوفير الاحتياجات اللازمة لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه.

بدوره أكد أ. أبو حصيرة على جهوزية قسم للقيام بمهمته الوظيفية على أكمل وجه وأن المديرية تتابع سير العمل بشكل منتظم للوصول الى افضل مستوى اداري وفني في كافة الاقسام.

كما استعرض أ. أبو زعيتر الخطة الفصلية لتوزيع الكتب أمام الوفد وناقش معه مجموعة من متطلبات العمل الضرورية في القسم.

من جهته أثنى أ. شبلاق على سير العمل في قسم الكتب بالمديرية، لافتا إلى أن الوزارة تمكنت من توفير الكتب اللازمة للفصل الدراسي الثاني والبالغ عددها 70 عنوانا بما يقارب 3 مليون نسخة من الكتب التي بدأ توزيعها من مستودعات المديريات ووكالة الغوث إلى المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة لتسليمها للطلاب منذ اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الثاني المقرر في 23/1/2019م.

وأوضح أ. شبلاق أن الكتب المطبوعة اشتملت على العديد من العناوين الجديدة التي طبعت لأول مرة منها كتب "الكودنج" (البرمجة) للصفوف من الخامس الأساسي حتى الثامن الأساسي وكتاب التربية الإسلامية للصف الأول ثانوي، لافتا إلى أنه تم إجراء تعديل جوهري لكتب العلوم والحياة للصفوف من الخامس حتى الثامن الأساسي.