"الاتحاد إسكو" تعيد تأهيل ملعب لبطولات الجولف بنظام تقنية الإنارة "ليد"

"الاتحاد إسكو" تعيد تأهيل ملعب لبطولات الجولف بنظام تقنية الإنارة "ليد"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (الاتحاد إسكو)، التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن شراكتها مع "أباكوس لايتنغ" (Abacus Lighting) في مشروع إعادة تأهيل ملعب دبي للجولف -18 حفرة والواقع في مدينة دبي. ويهدف مشروع إعادة التأهيل إلى استبدال نظام الإنارة الحالي والعامل بمصابيح الهالوجين المعدنية بنظام الإنارة بتقنية "ليد" (LED). ومن المقرر أن يسهم نظام الإنارة المستدام الجديد في تحسين الجودة الكلية للإنارة في ملعب الجولف، حيث سيغطي مساحة إجمالية تقدر بحوالي 6.08 مليون قدم مربع وتوفير ما يصل إلى 60% من استهلاك الطاقة لصالح شركة "دبي للجولف".    

ويعد ملعب دبي للجولف الأول من نوعه على مستوى المنطقة الذي يتحول إلى نظام الإنارة بتقنية "ليد"، والذي سيتم تركيبه بطريقة فعالة وعملية تتميز بتقنية فصل القاعدة أثناء استبدال مصابيح الأضواء الكاشفة وذلك حرصاً على والممرات ومناطق اللعب الخضراء من أية أضرار. وحيث سيتم استخدام أحد أنواع مصابيح الأضواء الكاشفة الأعلى أداءً في السوق بتقنية "ليد" ، ويزن المصباح 22 كغ فقط بما يشمل المحرك المدمج. ومن المتوقع أن يخدم نظام الإضاءة ملعب دبي للجولف لمدة 15 عاماً.     

وقال علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة: "يمكن لأماكن الترفيه والاستجمام الفاخرة في دبي أن تكون الأكثر استهلاكاً للطاقة التي تنتقل إلى أنظمة صديقة للبيئة من خلال مشاريع إعادة التأهيل. وإن وجود وانتشار مثل هذه المرافق في دبي يعد دليلاً على تنامي الوعي باستدامة الطاقة في دولة الإمارات."  

وأضاف الجاسم: "تعكس اتفاقيتنا الاستراتيجية مع "دبي للجولف" والرامية إلى تنفيذ أول نظام للإنارة بتقنية "ليد" في ملعب للجولف على مستوى المنطقةالريادة المشتركة في مجال تعزيز كفاءة الطاقة، ونثني على هذه الخطوة الهامة التي قامت بها "دبي للجولف"  . ستعزز الشراكة بيننا جهود الإمارة الرامية إلى تخفيض معدلات استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030، وتقربنا خطوة نحو تحقيق أهدافنا في مجال الاستدامة."

وتعمل "أباكوس لايتنغ"، التي ستقوم بتركيب مصابيح "ليد"، منذ ما يزيد على عام على وضع خيارات تصميم متعددة لنظام الإنارة من أجل تنفيذ المشروع بالشكل الأمثل وبما يتماشى مع متطلبات "دبي للجولف"، مع الأخذ بعين الاعتبار مسائل جودة الإنارة واستهلاك الطاقة وسهولة تنفيذ المشروع. كما ستعزز التقنيات المتطورة المستخدمة في مشروع إعادة التأهيل من جهود دبي الرامية إلى الاستفادة من الابتكار التكنولوجي تماشياً مع استراتيجية دبي الذكية 2021، حيث تم إعداد عملية تركيب نظام الإنارة بحيث تكون غير مزعجة للاعبي الجولف في أي وقت سواء نهاراَ أو ليلاً.

من جهته، قال كريستوفر ماي، الرئيس التنفيذي لـ "دبي للجولف": "نضع أهمية كبيرة لمسألة توفير تجربة مريحة للاعبي الجولف خاصة في فترة الليل، كما أننا نحافظ على أعلى المعايير فيما يتعلق بملعب الجولف المخصص للبطولات والذي يستضيف العديد من بطولات الجولف الدولية. ومن هنا، كان من المناسب لنا الانتقال إلى نظام إنارة مستدام وصديق للبيئة، ونحن سعداء بكوننا أول من يمتلك ملعب للجولف بـ 18 حفرة تتم إنارته بتقنية "ليد" والذي سيساهم أيضاً في تحقيق رؤية دبي في أن تصبح مدينة مستدامة."      

وتعد مشاريع إعادة تأهيل المباني والمرافق بتقنيات وأنظمة الإنارة "ليد" مبادرة هامة لكفاءة الطاقة يمكنها أن تساعد بشكل كبير في توفير استهلاك الطاقة وبنسبة تصل إلى 50%. وتقوم "الاتحاد إسكو" بمساعدة الشركات في دولة الإمارات على تحقيق أهدافها في مجال الاستدامة من خلال تدقيق وتصميم تدابير وإجراءات الحفاظ على الطاقة.