القوة الإيطالية الدولية في لبنان تجهز القصر البلدي في دير كيفا

القوة الإيطالية الدولية في لبنان تجهز القصر البلدي في دير كيفا
رام الله - دنيا الوطن
جهزت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) القصر البلدي الجديد لبلدة ديركيفا في قضاء صور بالمفروشات المكتبية.

وحضر ذلك قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو ابانيارا، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق، رئيس البلدية حسن زيتون أعضاء المجلس البلدي، مدراء المدارس، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير منطقة صور، وحشد من فعاليات الجنوب.

وتأتي المبادرة الإيطالية في سياق الخدمات والمشاريع التي ينجزها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء غاريبالدي و التي خصص جزء كبير منها لفائدة المؤسسات الرسمية في منطقة عمله في سبيل خدمة وتسهيل المعاملات الرسمية للسكان المحليين.

وشكر الجنرال آبانيارا الأهالي على حفاوة الاستقبال والترحيب.

وذكر بالعلاقات التاريخية القديمة بين الشعبين اللبناني والإيطالي والتأثيرات الثقافية المتبادلة عبر العصور كالفينيقيين وخير شاهد قلعة ديركيفا الاثرية.

 ونوه الرئيس زيتون بإنجازات الكتيبة الإيطالية ووقوفها الدائم إلى جانب السكان المحليين عبر أنجازها للمشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة داعيا إلى الحفاظ على العلاقات الاخوية بين اليونيفيل والاهالي وخاصة جنود حفظ السلام الإيطاليين الذين باتوا أيضاً حماة للإرث الثقافي في الجنوب

وشدد على الروابط التاريخية المشتركة بين إيطاليا ولبنان.

وشكر قائد ورجال ونساء الكتيبة الإيطالية على مبادرتهم  واستكمالهم للمشاريع  الهادفة إلى حماية المؤسسات الرسمية في الجنوب.

وفي الختام قام آبانيارا ودبوق وزيتون بقص شريط الافتتاح ثم جولة في الاقسام الجديدة للقصر البلدي.



التعليقات