حنا: القضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث

رام الله - دنيا الوطن
 استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس  اليوم وفدا طلابيا جامعيا من جامعة كولومبيا الامريكية والذين قاموا صباح اليوم بجولة في البلدة القديمة من القدس ومن ثم استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية حيث كانت لسيادته كلمة ترحيبية امام وفد طلاب جامعة كولومبيا الامريكية .

وضع الطلاب في صورة ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة تستهدف الحجر والبشر كما انها تستهدف المقدسات والاوقاف والانسان الفلسطيني الذي يعامل وكأنه غريب في مدينته وفي عاصمته .

الفلسطينيون ليسوا غرباء في القدس فهذا الوطن هو وطنهم وهذه المدينة هي مدينتهم وهذه المقدسات هي مقدساتهم ونحن نرفض الاجراءات الاحتلالية في مدينة القدس كما اننا نرفض قرارات الادارات الامريكية المتعاقبة والتي كانت دوما معادية لشعبنا وقد كان اخرها نقل السفارة الامريكية بالقدس كما وغيرها من المواقف العدائية تجاه شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية .

لقد اتيتم لكي تتعرفوا على الشعب الفلسطيني ولكي تعاينوا ما يتعرض له هذا الشعب من استهداف واضطهاد .

الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة وهم متمسكون بحقوقهم وثوابتهم وقد قدموا الكثير من التضحيات من اجل حريتهم .

نقول لكم ولكافة احرار العالم بأن الدفاع عن الشعب الفلسطيني في محنته انما هو واجب اخلاقي وواجب انساني وروحي بالدرجة الاولى لان القضية الفلسطينية هي قضية شعب تعرض لظلم تاريخي ويحق لهذا الشعب ان تزول عنه هذه المظالم لكي ينعم بالحرية مثل باقي شعوب العالم .

قدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وما تتعرض له القضية الفلسطينية كما وقدم لهم وثيقة الكايروس الفلسطينية واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .