مركز شباب خربة العدس برفح تنظم يوم ترفيهي للأطفال

رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز شباب خربة العدس برفح بالتعاون مع جمعية الجنوب لصحة المراة وعيادة رفح للصحة النفسية يوماً ترفيهياً للأطفال صباح اليوم الأحد الموافق ٢٠ / ١ / ٢٠١٩ في حي خربة العدس حيث شارك أكثر من 70 طفل في هذا اليوم المميز ، بحضور
الدكتور يوسف عوض الله مدير عيادة رفح للصحة النفسية والدكتور عيسي النحال مدير جمعية الجنوب لصحة المرأة والأستاذ احمد النحال رئيس مجلس إدارة المركز وكوكبة من كوادر المؤسسات الشريكة .

ويأتي هذا النشاط ضمن الأنشطة الترفيهية التي ينفذها المركز للتفريغ عن الأطفال وإدخال الفرح في قلوبهم ولرسم البسمة علي وجوههم في بعد فترة الامتحانات وإخراجهم من حالة الكبت والضغط النفسي الذي يعيشونه نتيجة الوضع الاقتصادي السيئ والحصار الخانق والحروب الإسرائيلية علي قطاع غزة .

وتضمن اليوم الترفيهي العديد من الفقرات الاستعراضية , و الألعاب التنشيطية والمسابقات و فقرة رقص الدمى و الفقرات التوعوية وتقديم الضيافة حيث تفاعل الأطفال مع الأنشطة بشكل كبير وساد المكان جو من الفرح والسعادة .

وفي كلمة للموجه العام للمركز الأستاذ هاني النحال أوضح بأن الهدف المرجو من النشاط هو خلق جو من السعادة لهؤلاء الأطفال, ورسم الفرحة على وجوههم رغم المعاناة وتفريغ طاقتهم بشكل إيجابي .

واكد ان المركز سيستمر في دوره ومساهمته في مثل هذه الفعاليات، التي تهيئ وتعزز الثقة بالنفس للأطفال بعيداً عن أجواء المعاناة الإقتصادية والاحتلال  والحصار .

وقدم شكره وتقديره لجمعية الجنوب لصحة المرأة و عيادة رفح للصحة النفسية علي الشراكة المثمرة وجهودهم المميزة في انجاح هذا اليوم الترفيهي للأطفال .

وفي كلمة للدكتور عيسي النحال مدير جمعية الجنوب لصحة المرأة رحب فيها بالأطفال المشاركين وأكد علي أهمية هذه الفعاليات والأنشطة في تخفيف الضغط النفسي والكبت الذي يعيشه الاطفال رغم الظروف الصعبة المحيطة بهم .

وتحدث الأخصائي النفسي الأستاذ حسن العبسي من عيادة رفح للصحة النفسية عن أهمية التفريغ النفسي وتعزيز الثقة بالنفس للأطفال لتهيئتهم للدراسة والتعلم وتنمية مواهبهم وقدراتهم وطاقاتهم ليكونو جزء من مجتمع سليم و قوي .