دائرة نورمان لأبحاث البيئة والإعلام البيئي تختتم المخيم البيئي السادس

رام الله - دنيا الوطن
 اختتمت دائرة نورمان لأبحاث البيئة والإعلام البيئي  أمس السبت الموافق 19 يناير 2019   المخيم البيئي السادس تحت عنوان جيل صديق للبيئة.

وقال أيمن دردونة منسق دائرة نورمان  أن هذا المخيم يعتبر السادس ضمن سلسلة المخيمات البيئية التي تنظمها الدائرة والتي تهدف لرفع وتعزيز الوعي البيئي في قطاع غزة ، ويقام المخيم هذه المره بالشراكة مع مختبر دكسترالعلمي ليستهدف ثلاثين من الطلائع في المرحلة الأعدادية . واشارت  م. إسراء ياسين مديرة مختبر يكستر ان المخيم يستهدف مجموعة من الطلائع المتميزين ويستمر المخيم لمدة ثلاثة أيام .

و قد بدأ بفعاليات علمية شملت تجارب علمية توضح أنواع التلوث ومعرفة مصادر المياه ومصادر التلوث وكيفية الحد منها وترشيد استهلاك الموارد إضافة الى جلسة عصف ذهني للحلول البيئية، ومن ثم كانت ورشة الفنية التي ركزت على مبدأ إعادة التدوير وأهميتها في الحفاظ على البيئة وذلك بأسلوب عملي وتطبيقي انتهت الفعاليات برحلة بيئية لشمال قطاع غزة تستهدف التعرف على الأنماط البيئية والرزاعية ومناطق الكثبان الرملية وزيارة حدائق الفراولة المعلقة كأسلوب بيئي وسياحي للزراعة.

وأشارت ياسين أن هذا التعاون مع دائرة نورمان هام لأسرة مختبر دكستر متمنية ان يكون بداية لسلسلة أنشطة وتعاون مشترك كما انها شكرت البروفيسور نورمان خلف على دعمه المتواصل في خدمة البيئة الفلسطينية متمنية التوفيق في هذا المخيم ومقدمة الشكر لكل من ساهم وسيساهم في أنجاح الفعاليات البيئية.

يشار بأن دائرة البروفيسور نورمان خلف تقوم بسلسلة فعاليات وانشطة بيئية في قطاع غزة ، وكان آخر هذه الأنشطة أصدار دليلاً متخصصاً في النباتات الطبية بالتعاون مع كلية hasالصيدلة بجامعة فلسطين ،وستستمر جهود الدائرة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وتعزيز الوعي البيئي والمساهمة في تاهيل أعلاميين مناصرين لقضايا البيئة.