خطر الفصل يتهدد المئات من العاملين في مصنع "ميركافيم"

خطر الفصل يتهدد المئات من العاملين في مصنع "ميركافيم"
رام الله - دنيا الوطن
يعمل أكثر من 150 عاملًا عربيًا في مصنع "ميركافيم" لتركيب الباصات في المنطقة الصناعية في قيسارية، وبعد سنوات طويلة من العمل هناك يتهددهم بهذه الايام خطر الفصل بسبب التقليصات التي تنتهجها ادارة المصنع في ظل تراجع وتيرة العمل فيه.

وبعد توجه العديد من العمال العرب من الفريديس وام الفحم وجسر الزرقا وباقة، قام النائب د. يوسف جبارين بزيارة ميدانية الى المصنع، حيث اجتمع مع ادارة المصنع واستمع لتفاصيل الأزمة الاقتصادية والخطر الذي يتهدد العمال، كما وقام بجولة في اقسام المصنع المختلفة حيث التقى بالعاملين في هذه الاقسام واستمع منهم عن ظروف عملهم والاخطار التي تتهددهم في ظل التغييرات في سوق شراء وتركيب الباصات في البلاد.

وتزامنت جولة بالمصنع مع زيارة للنائب أكرم حسون، حيث تناقشنا ايضًا وضعية المصنع وسبل تدخل وزارة المالية لإنقاذ مستقبل العاملين فيه والحفاظ على حقوقهم.

وقال جبارين في ختام زيارته: "نقف الى جانب العمال والعاملات في نضالاتهم العادلة، وهي حقوقهم المشروعة التي تحتم علينا العمل الجدّي وبذل كل مجهود لحمايتها. يعمل بالمصنع المئات من العاملين الذين يعملون هنا منذ سنوات طويلة وخطر الفصل الآن يتهددهم وقد يحرمهم من مكان رزقهم. آمل بعد تدخل المالية ان نجد الطريق لحمايتهم.


التعليقات