صيدا.. ورشة عمل حول الادوات الفاعلة للانسان العربي في القرن الواحد والعشرين

صيدا.. ورشة عمل حول الادوات الفاعلة للانسان العربي في القرن الواحد والعشرين
رام الله - دنيا الوطن
اقيمت هذا اليوم ورشة تدريبية في منطقة وادي الزينة بجبل لبنان تحت عنوان(الادوات الفاعلة للانسان العربي في القرن الواحد والعشرين) ، بتنسيق وادارة الناشطة والمدربة السيدة هيفاء الاطرش واداء الدرب علي سليم.

وقد اجاد المدرب علي سليم باعطاء مفاهيم ومصطلحات ومبادىء الادوات الفاعلة والنشطة التي ينتج عنها تفاعلات نشطة للانسان العربي في مجتمعه وبيئته، وذلك من خلال عرض سردي تم مناقشته من قبل الحاضرين الذين اتوا كأفراد نشيطين في المجتمع المدني في صيدا وجوارها.

وقد تضمنت الورشة التدريببة القاء الضوء على النقاط الحيوية الهامة التالية : اين نحن من العالم اليوم،نحو خارطة عقلية متطورة،الانتقال من عصر المعرفة الى عصر التوقع،ما لا نتعلمه في المدرسة والجامعة،علم النفس-السلاح الجديد في فصل الاجيال -العلم النافع وادوات العصر الحديث.

وتمت التاكيد خلال النقاشات على اهمية دور الشباب والمؤسسات في عملية التفاعل والتغيير نحو الاحسن ، والعملية التربوية الاجتماعية الثقافية في تنشئة الاجيال العربية من ناحية الفكر والروح وبناء العقل والجسد.

واستمرت الورشة ،التي اقيمت في قاعة مسجد الشيخ داوود العلي في وسط منطقة وادي الزينة ، لمدة ثلاث ساعات ، تفاعل المدرب والمتدربون معا ببذل جهد قولا وفعلا مما جعل الورشة تنجح بامتياز.














التعليقات