الأحمد يلتقي النائبين اللبنانيين الحريري وسعد

الأحمد يلتقي النائبين اللبنانيين الحريري وسعد
رام الله - دنيا الوطن
التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الاحمد، النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، فتحي أبو العردات، والمستشار الإعلامي في سفارة فلسطين، حسان ششنية، والقنصل رمزي منصور.

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة والمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى الساحة الفلسطينية الداخلية والوضع في المخيمات، كما جرى التطرق لموضوع القمة الاقتصادية العربية، التي تستضيفها بيروت.

ووضع الأحمد الحريري في صورة الأوضاع الفلسطينية، وصمود الشعب الفلسطيني وقيادته في وجه الاستيطان الإسرائيلي، وما يسمى (صفقة القرن).

وأكد الأحمد التصدي لكافة المخططات التي تستهدف حقوق شعبنا حتى يتمكن من إنهاء الاحتلال بشكل كامل، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وحقه في العودة إلى أرضه.

وأكد على صمود أهل القدس، وفي مقدمتهم أهالي خان الأحمر- بوابة القدس الشرقية، التي وقف أطفالها ونساؤها ورجالها وشبابها بصلابة، وأحبطوا محاولة مد القدس نحو البحر الميت، حتى يقسموا الضفة الغربية قسمين، ويحولوا دون أن تكون الدولة الفلسطينية متواصلة والقدس عاصمتها.

وعبر اللقاء عن ارتياحه لأوضاع واستقرار المخيمات الفلسطينية وضرورة استمرار التنسيق المستمر؛ لنحافظ على هذا الهدوء، وهذا الاستقرار، حتى نعمل معاً على تحسين أوضاع أهلنا في المخيمات الفلسطينية، وبشكل خاص عين الحلوة.

والتقى الأحمد والوفد المرافق النائب في البرلمان اللبناني، أسامة سعد، بحضور عضو الأمانة السياسية للتنظيم، محمد ظاهر.

وجرى خلال اللقاء البحث في آخر المستجدات على الساحة العربية، لا سيما على الساحة الفلسطينية.

وعبّر الطرفان عن شجبهما للمؤامرات التي تحاك ضدّ حقوق الشعب الفلسطيني، وتستهدف تصفية قضيته. 

كما عبّرا عن الوقوف ضد الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للاحتلال، الذي يصعّد ممارساته القمعية الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني، كما يصعّد سياسة التوسع الاستيطاني والاستيلاء على الأرض الفلسطينية. 

كما شددا على أهمية تطوير النضال الوطني الفلسطيني وتوحيده، وتوفير الاحتضان العربي من أجل التصدي لهذه المؤامرات واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية.

وأكد سعد على حق الشعب الفلسطيني في كل أنحاء المعمورة في لبنان وفي سوريا وفي الأردن وفي كل مكان في العالم بالعودة إلى بلاده موفورالكرامة، مؤكداً أن ذلك سيتحقق بفضل صمود القيادة الفلسطينية، وصمود الشعب الفلسطيني، الذي قدّم تضحيات تاريخية كبيرة من أجل قضيته.

وقال سعد بعد اللقاء: "كانت فرصة للتداول مع السفير والقيادة في حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في مختلف الأوضاع على الساحة العربية، وبخاصة الساحة الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مؤامرات، تهدف إلى تصفية قضيته الوطنية، مشدداً على أهمية صمود القيادات الفلسطينية في مواجهة هذه المؤامرات."

وأضاف: تطرقنا إلى السياسات الأميركية المنحازة بالكامل إلى الاحتلال الإسرائيلي، هذه السياسات التي تحاول أن تفرض تسوية وفق المصالح الأميركية والإسرائيلية بعيداً عن الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني.

وتابع "لكن الشعب الفلسطيني بدءاً من قيادته، وصولاً إلى كل طفل وكل إمرأة وكل شاب وكل كهل، يتصدون لهذه المؤامرات، ونضال الشعب الفلسطيني المديد، هو فخر للأمة العربية وفخر لنا.

التعليقات