حنا: بوحدتنا الوطنية المسيحية الاسلامية قادرون على ان نقدم الشيء الكثير للقدس

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من الاوقاف الاسلامية في القدس والذين قدموا التهنئة لسيادته بمناسبة الاعياد بأن ما تمر مدينتنا المقدسة انما لا يمكن وصفه بالكلمات اذ اننا جميعا نمر بمرحلة دقيقة وصعبة وامامنا الكثير من التحديات حيث ان مدينتنا المقدسة مستهدفة اليوم اكثر من اي وقت مضى.

وأضاف اننا نرفض التعديات والاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون في باحات المسجد الاقصى حيث يبدو ان سلطات الاحتلال عاقدة العزم على اجراء تغييرات وتبديلات دراماتيكية في الاقصى فالخطر المحدق  بالمسجد الاقصى كبير جدا واولئك الذين يستهدفون الاقصى والمقدسات والاوقاف الاسلامية هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية التي تسرق منا والتي يتم الاستيلاء عليها عبر عملاء ومرتزقة وادوات وجدوا بهدف تمرير هذه المشاريع الخبيثة المشبوهة بحق مدينتنا ومقدساتنا وحضورنا الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة .

وامام هذه الاخطار المحدقة بنا كفلسطينيين عامة وكمقدسيين بشكل خاص وجب علينا ان نوحد صفوفنا وان يكون خطابنا دوما خطاب المحبة والاخوة والتلاقي وتكريس ثقافة الوحدة الوطنية بعيدا عن اي خطاب اقصائي يثير الفتن والتصدعات في مجتمعنا .

وتابع نعرف ان الاحتلال يعمل ليلا ونهارا في القدس ونعرف جيدا ان هنالك مرتزقة وعملاء يخدمون الاحتلال وقد وظفهم الاحتلال بهدف اثارة النعرات الطائفية والفتن والانقسامات في مجتمعنا .

الاحتلال عبر عملاءه ومرتزقته يسعى لالهائنا بخلافات طائفية او مذهبية او حزبية او عشائرية لكي يتسنى له تمرير مشاريعه في القدس وهي مشاريع خطيرة جدا .

اتمنى الا نصل الى مرحلة نبكي فيها على الاطلال ونتحسر على واقع القدس وما تبقى منها .