"نت آب" تعرض أحدث حلول تخزين بيانات المراقبة بالفيدي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "نت آب" (NetApp)، الهيئة المرجعية لبيانات السحابة الهجينة، عن عرضها لأحدث حلولها لتخزين بيانات المراقبة بالفيديو والتخزين الهجين بالذواكر الضوئية خلال مشاركتها في معرض "إنترسك" (Intersec)، أبرز معرض عالمي للأمن والسلامة، والذي انطلقت فعالياته اليوم (20 يناير/كانون الثاني 2019).

ويستمر لغاية 22 يناير/كانون الثاني الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وتقدم الشركة خلال هذه المشاركة الحل (E-Series Video Surveillance Storage)، الذي يعزز من عملية تبني حلول المراقبة بالفيديو حول العالم وتلبية الطلب على عمليات إدارة الفيديو المتكاملة وسهلة الاستخدام على مستوى المؤسسات. ويوفر هذا الحل المرفق مع برنامج قوي لإدارة الفيديو، مجموعة متكاملة من أنظمة التخزين الخارجي المصممة لمعالجة التحديات الأمنية اليوم من خلال توفيره سعات تخزين وسرعة وموثوقية غير مسبوقة، حيث يتم عرضه في المنصة رقم (S1-G27) في قاعة الشيخ سعيد 1.    

وأصبحت حلول المراقبة بالفيديو اليوم مصدراً استراتيجياً للمعلومات، حيث تعمل المدن الكبرى حول العالم على تركيب كاميرات المراقبة بالفيديو من أجل رصد والتحكم في الحركة على الشوارع والأنفاق والنقل الجماعي والحدائق وغيرها من المناطق العامة. وتشير تقديرات السوق الأخيرة الصادرة عن مؤسسة "نوليدج بارتنر 6 دبليو ريسيرتش" (Knowledge Partner 6W Research) إلى أن قيمة سوق الأمن التجاري في الشرق الأوسط ستصل إلى 7.4 مليون دولار بحلول العام 2024، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 16.6%، مدعوماً بزيادة الإنفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية وفرض سياسات تنظيمية صارمة. وعلى هذا النحو، ستكون هناك زيادة كبيرة في كمية البيانات التي ستنجم عن حلول المراقبة بالفيديو.      

وتماشياً مع التزامها المستمر لإيجاد حول للتحديات الأمنية، تعرض الشركة أيضاً الحل "نت آب إي2800" (E2800)، الذي تم تطويره للتطبيقات المتخصصة ذات النطاق العريض مثل حلول تحليل البيانات والمراقبة بالفيديو وعمليات تخزين البيانات على الأقراص والتي تحتاج إلى عملية تخزين شبكي بسيطة وسريعة وموثوقة، إلى جانب عرضها لنظام التخزين "نت آب إي5700" (NetApp E7500)، الذي يعد امتداداً لإرث الشركة طويل الأمد من الأداء المتوازن والذي تم تصميمه لتلبية متطلبات تخزين مجموعة واسعة من أعباء العمل وبتكلفة منخفضة.  

وقال فادي كنفاني، المدير الإقليمي لشركة "نت آب" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "ستسهم الفعاليات الضخمة التي ستقام في المنطقة مثل معرض "إكسبو 2020 دبي"، والتدفق المتوقع لملايين الزوار، في رفع مستويات الطلب على أحدث أنظمة المراقبة بالفيديو. وعلى هذا النحو، فإن الزيادة في حجم البيانات التي يتم انتاجها من عمليات المراقبة بالفيديو تتطلب حلولاً لتخزينها. ومن أجل مواجهة التحديات التي تفرضها عمليات المراقبة بالفيديو فيما يتعلق باسترجاع البيانات والاحتفاظ بها وجمعها، توفر حلول تخزين بيانات المراقبة بالفيديو التي نقدمها نطاقاً عريضاً متسقاً عالي الأداء لبيئات بث الفيديو مكثفة الوسائط. ونحن سعداء بمشاركتنا في معرض "إنترسك"، وسنستفيد من هذا الحدث للتواصل مع شركاء جدد وتعزيز الوعي بعلامتنا التجارية لمواصلة تزويد الشركاء والعملاء بالمنتجات الرائدة في هذا المجال".      

ويعد معرض "إنترسك" منصة دولية رائدة لقطاع الأمن والسلامة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ويشارك في هذا الحدث البارز أكثر من 1280 عارض وزائر من ما يزيد على 127 دولة، حيث سيغطي مجالات الأمن التجاري وأمن المعلومات والصحة والسلامة ومكافحة الحريق والإنقاذ والأمن الوطني وأمن المحيط الخارجي والأمن المادي. 

ومن بين الشركاء الذين ينضمون إلى منصة "نت آب" خلال مشاركتها في المعرض كلاً من "مايلستون" (Milestone) و"إبسوتيك" (Ipsotek) و"آكسيس" (Axis) و"آبتك" (Aptec)، إحدى شركات إنجرام مايكرو (Ingram Micro)، و"فيديو نكست" (VideoNext) وشركة الاتصالات السعودية.