العمل تفتتح دورات تدريبية جديدة في القسم العراقي الكوري

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورات تدريبية جديدة في بداية العام الحالي للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات دائرة العمل والتدريب المهني لمختلف الورش المهنية والتعليمية وبمدد مختلفة.

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني المهندس عمار عبد الواحد ان القسم العراقي الكوري للتطوير الفني باشر بتقديم خدماته التدريبية والتعليمية مطلع العام الحالي لعدد من الجهات المستفيدة منه، مشيرا الى ان القسم استقبل (41) متدربا في دورة تأهيلية لقيادة الحاسوب ويتلقى المشاركون فيها دروساً في (السوفت وير والهاردوير، والاوفيس والوورد، والاكسيل والباور بوينت والاكسس وغيرها).

واضاف ان القسم افتتح ايضا ورشة للتصوير الفوتوغرافي والفيديوي شارك فيها (14) متدربا، إذ تقام هذه الورشة من خلال التعاون بين دائرة العمل والتدريب المهني ومنظمة الهجرة الدولية (IOM) لتطوير واقع التدريب ورفع مهارات ومعارف المتدربين بغية تأهيلهم للانخراط في سوق العمل.

واشار الى قيام القسم بقبول ومباشرة (51) متدربا في دورة تعلم اللغة الانكليزية للمستويين (المبتدئ والمتوسط) ستستمر شهرين يحصل فيها المتدربون على دروس وفق منهاج مركزي معتمد على ايدي ملاك متطور.

ويأتي تنفيذ البرنامج السنوي للتدريب تحقيقا للخطة الموضوعة من قبل دائرة العمل والتدريب المهني المتضمنة اقامة دورات للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بياناتها لاكسابهم مهارات فنية وعملية تساعدهم على الدخول في سوق العمل العراقي.

التعليقات