سامسونج تستعرض أحدث تقنيات للعمل والمنزل في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

رام الله - دنيا الوطن
عرضت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة تجارب من المستوى التالي لمحفظة منتجات سامسونج للعام 2019 من خلال تقديم مجموعة من الابتكارات الجديدة، والتي تهدف جميعها إلى تبسيط وتسهيل المهام اليومية وتقديم تجارب مخصصة وفريدة لكل مستخدم، بطريقة لا يمكن إلا لشركة سامسونج فعلها.

تجارب ترفيهية متقدمة:
كشفت شركة سامسونج عن تلفازها الجديد QLED 8K قياس 98 بوصة - وهو الأكبر على الإطلاق – ليضاف إلى مجموعة طرازات أجهزة التلفاز لعام 2019 التي تضم طراز 65 بوصة و75 بوصة و82 بوصة و85 بوصة. ويقدم تلفاز QLED 8K من خلال احتوائه على رقاقة "معالج كوانتوم 8K " أفضل ما في تلفزيونات QLED من جودة الصورة والتصميم إلى جانب الميزات الذكية بفضل دقة العرض 8K المذهلة. فسواءً كان المشاهد يشاهد المحتوى من خلال خدمة البث أو جهاز فك التشفير أو وصلة HDMI أو بطاقة USB أو حتى النسخ المتطابق لشاشة الهاتف المحمول، يمكن لتقنية سامسونج الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي التعرف على أي محتوى وتحسين جودته بغض النظر عن جودة الدقة الأصلية وترقيتها إلى ما يقرب من جودة 8K. ويعتبر هذا الإصدار أذكى وأقوى تلفزيون تطوره سامسونج حتى الآن.


وتوفر تشكيلة تلفزيونات سامسونج الذكية لعام 2019، المزيد من الطرق للبحث عن المحتوى والمزيد من التوافق مع الأجهزة المتصلة أكثر من أي وقت مضى. وبفضل الخوارزمية المحسنة التي طورتها الشركة والمستندة إلى الذكاء الاصطناعي والتي تعتمد على خدمات اشتراك المستخدم والمحتوى المفضل لديه وعادات مشاهدة التلفزيون، يسهّل عمل الدليل العالميUniversal Guide على تمكين المستخدمين من إيجاد العروض التلفزيونية المثالية لهم لمشاهدتها. وسيتمتع المستخدمون أيضاً بخيارات أكثر من أي وقت مضى للعثور على المحتوى المفضل لديهم والتحكم فيه بسرعة وسهولة باستخدام صوتهم فقط عن طريق استخدام المساعد الرقمي الجديد بيكسبي وجهاز التحكم عن بعد المعزز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى المزيد من الطرق للتحكم بأجهزة تلفزيون سامسونج من خلال جهازي Amazon Echo وGoogle Home.


وفي خطوة جديدة تهدف إلى منح مستخدمي أجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج المزيد من خيارات الترفيه والقيمة ووظائف المنصات المفتوحة، أعلنت سامسونج أنها ستوفر خدمةiTunes Movies وخدمة بث المحتوى Apple AirPlay 2 على طرازات تلفزيونات سامسونج الذكية لعام 2019 ابتداءً من ربيع هذا العام. كما أعلنت الشركة أنها ستدعم الخدمتين على تلفزيوناتها الذكية لعام 2018 من خلال تحديث البرامج الثابتة أو ما يعرف بـ (firmware update). وفي خطوة هي الأولى على مستوى القطاع، سيظهر تطبيق جديد لخدمة iTunes Movies and TV Shows على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية في أكثر من 100 بلد حول العالم. إضافة إلى ذلك، سيتوفر الدعم لخدمة AirPlay 2 لبث المحتوى على تلفزيونات سامسونج الذكية في 190 دولة حول العالم.


المنزل الذكي أقرب إليك من أي وقت مضى:
أعلنت سامسونح أن ثلاجةFamily Hub لعام 2019 ستكون أكثر ذكاء وسلاسة في الاستخدام من أي وقت مضى، حيث توفر لوحة العائلة الجديدة تجربة استخدام للشاشة معاد تصميمها بشكل كامل، مما يتيح لأفراد العائلة التواصل ومشاركة الذكريات في مساحة إبداعية فريدة أمام الثلاجة. وتتيح ثلاجةFamily Hub لعام 2019، التي حازت على جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019، مع المساعد الرقمي الجديد للمستخدمين التفاعل باللغة الطبيعية للحصول على إجابات للأسئلة المعقدة وإعداد الفرن مسبقاً والبحث عن وصفات الطعام وحتى الاتصال بـ Uber. بالإضافة إلى ذلك، يعرض لك المساعد الرقمي بيكسبي بصرياً معلومات على الشاشة للحصول على تجربة معززة كما يعرض لك مجموعة من المعلومات المرئية. وستتوفر هذه الميزات الجديدة أيضاً عبر التحديث التلقائي لمعظم طرز Family Hub السابقة.

ويمكن أن تقوم غسالة الحمولة الأمامية الجديدة، التي حازت هي الأخرى جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019، بالانتهاء من غسيل حمول كاملة خلال 30 دقيقة فقط مع ميزة SuperSpeed. وبفضل بيكسبي، يمكن للمستخدمين أيضاً التحكم في ميزات الغسالة الذكية مثل الحصول على توصيات لأفضل دورة غسيل أو جدولة دورة لإكمالها في الوقت المفضل للمستخدمين أو القيام بدورة تجفيف تلقائية عند الانتهاء من الغسيل أو مراقبة الاستخدام لإدارة أجهزة الغسيل بشكل أكثر فعالية.