استقبال مُهيب لغبطة البطريرك ثيوفيلوس بمناسبة عيد الغطاس

رام الله - دنيا الوطن
استقبل الافالأرثوذكسيون غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطينوالأردن، يوم أمس عند موقع المغطس على الجانب الغربي من نهر الأردن، ليترأس غبطتهالاحتفالات الدينية لهذا العيد، كما تواجد المئات من الأرثوذكسيون على الجانبالأردني من موقع المغطس ليشاهدوا هذه المراسم من أراضي المملكة الهاشمية.

وبحسبالبروتوكول المتبع منذ عقود، تقدمت الفرق الكشفية موكب غبطة البطريرك الذي يتكونمن كبار كهنة البطريركية من أعضاء المجمع المُقدّس وأخوية القبر المُقدّسودبلوماسيون وشخصيات دولية ومحلية. وارتفعت الهتافات المُرحبة بغبطته فور وصولهالى المكان المُقدس.

وبعدالانتهاء من الشعائر الدينية، توجه غبطة البطريرك الى دير المغطس، والذي تمالانتهاء من ترميمه في الأيام القليلة الماضية، حيث كان في استقبال غبطته والوفدالمرافق على مأدبة الغداء السنوية لعيد الغطاس بحسب البروتوكول، رئيس دير المغطسبرثولوميوس وعدد من الرهبان الذين القوا الكلمات ترحيباً بغبطته ومهنئين بالعيد.

وسبق الشعائرالدينية، استقبال رسمي لغبطة البطريرك في مدينة أريحا من قِبل محافظ أريحاوالأغوار جهاد ابو العسل وقيادات الأجهزة الأمنية وممثلو المؤسسات الرسمية وشخصياتاعتبارية والفرق الكشفية الريحاوية، وتلى الاستقبال اجتماع بروتوكولي تبعه توجهغبطة البطريرك على موكب الى الموقع الغربي من المغطس على نهر الأردن.