عاجل

  • عضو (كابينت) لـ"نتنياهو": أؤيد نسف المباني في غزة وأضمن لك صوتي بهذا الصدد

مبادرة برايت لاين تدعم حلقة نقاش ذي إيكونوميست في دافوس

مبادرة برايت لاين تدعم حلقة نقاش ذي إيكونوميست في دافوس
رام الله - دنيا الوطن
تقوم مبادرة "برايت لاين"، وهي تحالف مخصّص لمساعدة كبار القادة التنفيذيّين على سدّ الفجوة التي يواجهونها بين تصميم الاستراتيجية وتنفيذها، إلى جانب معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت"، باستضافة فعالية "ذي إيكونوميست إيفنتس" في إطار حلقة نقاش بعنوان "الإنسان 2.0: تصميم وتنفيذ استراتيجيّة الحماية من التغيرات المستقبلية".

وتماشياً مع موضوع "العولمة 4.0: تحديد بنية عالميّة في عصر الثورة الصناعيّة الرابعة" الرئيسي في دافوس، سيناقش أعضاء حلقة النقاش كيفيّة قيام رواد الأعمال بتسخير قدرة الناس على التأقلم وتطبيق الاستراتيجيّات المؤسسيّة، والتصدي لتأثيرات التقنيّات القادرة على إحداث تغيرات جذرية. يحصل هذا الموضوع على اهتمام خاصّ من معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، العضو الرائد ضمن "برايت لاين"، بالنظر إلى كيفيّة دعوة هذه الموجة للمؤسسات إلى الاعتماد على التطبيق الناجح لاستراتيجيات جديدة بنطاق وسرعة لم يسبق لهما مثيل لتلبية متطلبات السوق.

وقال ريكاردو فارجاس، المدير التنفيذي لمبادرة "برايت لاين"، في هذا السياق: "انطلاقاً من عملنا كتحالف ملتزم بالانتقال من فكرة إلى تطبيق الاستراتيجيات وصولاً إلى النتائج، يسرّنا أن نتعاون مع ’ذي إيكونوميست إيفنتس‘ لإيصال هذا النقاش إلى الواجهة. وتسرّنا إمكانيّة مساعدة المؤسسات على تطوير وتأمين استراتيجيّات للمستقبل انطلاقاً من الأفكار التي تتمّ مناقشتها في دافوس".

وصرّح جوزيف كاهيل، نائب الرئيس الأوّل للشؤون الإدارية والمسؤول التنفيذي المؤقت في "بيه إم آي"، قائلاً: "نفتخر بتقديم منصّة لرواد القطاع من أجل مشاركة خبرتهم حول تطبيق خطط استراتيجيّة جيدة البناء تهدف إلى تعزيز قدرة التقدمات التقنيّة الدائمة التطور. وتمّ تصميم هذه الحلقة لتوفير رؤى بالغة الأهمية حول كيفيّة قيام الرواد بوضع وتنفيذ استراتيجيتهم من أجل مواجهة التقنيّات التي تحدث تغييراً جذرياً".

وسيتمّ تقديم حلقة النقاش من قبل جوزيف كاهيل، نائب الرئيس الأوّل للشؤون الإدارية والمسؤول التنفيذي المؤقت في "بيه إم آي"، وسيتمّ ترؤسها من قبل باتريك فوليس، محرّر الشؤون التجارية في "ذي إيكونوميست". وسيقدّم المتحدثون المؤكدون في حلقة النقاش آراءهم من مجموعة متنوعة من الخلفيات والقطاعات. وتضمّ قائمة المتحدثين كلاً من:

·        آن كارنز، نائب رئيس مجلس الإدارة في "ماستركارد"

·        رينر ستراك، الشريك الرئيسي ومدير عام مجموعة بوسطن الاستشارية

·        بيرناديت وايتمان، رئيسة شؤون المصادر والتصنيع والتقنيات اللوجستية العالميّة في "بي تي"

·        "كريستوف كاتوار"، عضو في اللجنة التنفيذية العالمية والرئيس التنفيذي في فرنسا لدى مجموعة "أديكو"

ومع استمرار التمدن والمجتمع والتكنولوجيا بالتطوّر، يجب على المسؤولين التنفيذيّين أن يتعلموا كيفية إدارة تأثير التقنيّات التي تحدث تغييراً جذرياً. لا تستطيع أي مؤسسة أن تستعد لكل احتمال، لكنّها قادرة على صقل قدرتها على الاستجابة للتحديات الناتجة الحتميّة. وفي حين قد تتمكن المؤسسات من صياغة استراتيجيّتها للتعامل مع التقنيّات التي تحدث تغييراً جذرياً، من الضروري أن تنجح في تنفيذ هذه الاستراتيجيّة. لهذه الغاية، تلتزم مبادرة "برايت لاين" بتطوير منصة شاملة للمعرفة والربط الشبكي تساعد المؤسسات على سدّ الثغرة بين تصميم الاستراتيجية وتنفيذها، ومن خلال ذلك تحقيق منافع إيجابية للمجتمع.

التعليقات