أول خدمة عريضة النطاق حقا في العالم.. إطلاق خدمة إريديوم سيرتاس للاتصالات

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة إريديوم كومينيكيشنز إنك (نازداك: IRDM) اليوم عن الإطلاق التجاري لخدمتها للنطاق العريض إريديوم سيرتاس، وهي القدرة الأولى الجديدة التي يتم تفعيلها من برنامج استبدال قمر نكست إريديوم الذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار. منصة إريديوم سيرتاس هي منصة فريدة لتطوير تطبيقات خاصة وهي خدمة النطاق العريض العالمية الحقيقية الوحيدة، التي توفر خدمة إنترنت أثناء التنقل ووصولا للصوت عالي النوعية. وتمكن هذه الخدمة وظيفية المكتب المتنقل للفرق المنتشرة والاتصالات البعيدة ذات الاتجاهين للأصول والمركبات ذاتية السير والقطارات والطائرات والسفن في البحر. ويشمل ذلك أيضًا خدمات سلامة الحياة، حيث تتلاءم إريديوم سيرتاس بشكل فريد مع احتياجات الاتصالات الحساسة للفرق العاملة خارج نطاق التغطية الخلوية، بمن في ذلك المستجيبون الأوائل ومؤسسات البحث والإنقاذ. يمثل هذا الإعلان نهاية مرحلة اختبار عالمية شاملة، بما في ذلك تجارب بيتا مع العملاء المباشرين؛ وتستهدف الخدمة الأولية للمنصة التطبيقات البحرية والبرية، مع توقع طرح حلول الطيران إريديوم سيتراس في وقت لاحق من العام 2019، بمجرد التصديق عليها.

تمكّن إريديوم سيرتاس مجموعة فريدة من نوعها وذات قيمة عالية من تطبيقات التنقل والقدرات الحقيقية على الحركة مع القوة والموثوقية المعروفة التي تأتي مع كونها شبكة مستخدم متطورة من نوع تردد أل. وهذا يشمل الحفاظ على العاملين البعيدين، أو طواقم السفن في البحر أو الطائرات التشغيلية آمنة، والحفاظ على تواصل ثابت معهم، بغض النظر عن مواقعهم. كما يمكن أن تدعم إريديوم سيرتاس التطبيقات التي تخدم أجهزة إنترنت الأشياء أو المنصات المحمولة التي يتم نشرها عن بعد مثل الطائرات بدون طيار من أجل وصلات القيادة والتحكم الحيوية من أجل توصيل الإمدادات الحيوية مثل اللقاحات والأدوية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إريديوم مات ديش إن "إطلاق إريديوم سيرتاس هو بداية فصل جديد في قصة إريديوم، وهو تطور يتوقع له أن يقذف بنا وشركائنا إلى الأمام. وفي جوهرها، إريديوم سيرتاس هي محرك ابتكار للمستقبل. وسوف تمكننا من توفير اتصالات النطاق العريض للفرق والمركبات والأشياء المهمة في إنترنت الأشياء التي هي من بين أكثر من 80 في المئة من الأجهزة التي تفتقر إلى التغطية الخلوية من العالم. لقد بدأ بالفعل اعتماد هذه الخدمة الجديدة من قبل شركائنا، وقد تم توقعها بفارغ الصبر من قبل كل صناعة مستهدفة. إن إطلاق هذه الخدمة يعد إنجازًا كبيرًا، كما أنها تعمل بالفعل على تحويل الوضع القائم بصورة هائلة من خلال محطات وخدمة أصغر وأسرع وأخف وزنا، وأكثر فعالية من حيث التكلفة."

وقد قدرت إريديوم حجم سوق النطاق العريض المخصص لنطاق أل بحوالي 700 مليون دولار اليوم. قبل إطلاق إريديوم سيرتاس، كانت الشركة تمتلك ما يقارب 25 مليون دولار من حصة السوق من خدمات التغطية الإنترنتية البحرية عالية السرعة، وتتطلع إلى نمو ذلك مع هذه الخدمة الأسرع والأكثر قدرة على المنافسة. وقد أصدرت إريديوم في وقت سابق توجيهات تشير إلى أن الإيرادات المنسوبة إلى إريديوم سيرتاس ستصل إلى ما يقرب من 100 مليون دولار سنوياً مع نهاية العام 2021.

يقول هولغر بورتشرز من شركة بريس شيفارتس، لير / ألمانيا: "توفر إريديوم سيرتاس اتصالات في الوقت الحقيقي في كل مكان تذهب إليه سفننا. ونتيجة لذلك، فإن الاتصالات على متن السفن وأنظمة أداء السفن والطواقم نفسها لن تكون أبداً خارج الاتصال. أصبحنا الآن قادرين على ترقية محطات النطاق العريض الحالية إلى إريديوم سيرتاس لضمان أننا نحصل على أعلى إنتاجية بأفضل تكلفة على أحدث شبكة عالمية. إريديوم سيرتاس هي مبدلة للعبة بالنسبة لنا."

وإضافة إلى التشغيل على الكوكبة الساتلية العالمية الحقيقية الوحيدة، فإن محطات إريديوم سيرتاس أصغر من حيث عامل الشكل، وستقدم سرعات أعلى وتكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من عروض النطاق الترددي العريض النطاق التنافسية. وتقوم شركة كوبهام Cobham (البحرية)، وتيلس Thales (البحرية، والطيران، والمتنقلات البرية) وكولينز أيروسبيس Collins Aerospace ، (الطيران)، وأل L3  (الطيران)، و Gogo (الطيران)، و Satcom Direct  (الطيران). وحتى الآن، رخصت شركة إريديوم بإمداد 35 من مقدمي الخدمات بهذه الخدمة على مستوى عالمي لتوفيرها حول العالم.

وقال كريس سيب، مدير أول تقنية المعلومات في روكي ماونتنير: "روكي ماونتنير هو عبارة عن قطار سياحي فخم ينتقل عبر بعض الأجزاء النائية جدًا من شمال غرب المحيط الهادئ وغرب كندا. لقد كانت إريديوم سيرتاس كل ما كنا نتمناه، من حيث الحفاظ على تواصلنا المستمر، على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة. هذه ترقية رئيسية لقدراتنا الحالية مع تأثيرات إيجابية على السلامة وتتبع وكفاءة نظامنا. نحن متحمسون

التعليقات