عاجل

  • المالية: قدرة البنوك على التعامل مع الأزمة ستستنفذ في تموز

  • المالية: موازنة الطوارئ وضعت حتى شهر تموز بناءً على محددات البيانات المالية

  • وزارة المالية: موازنة الطوارئ صالحة حتى تموز/يوليو المقبل

ليفربول يعزز صدارته بعد مباراة درامية

ليفربول يعزز صدارته بعد مباراة درامية
رام الله - دنيا الوطن
فاز نادي ليفربول، السبت، على كريستال بالاس بنتيجة 4-3 وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستحوذ لاعبو ليفربول على الكرة في الدقائق العشر الأولى من زمن الشوط الأول، ومارسوا ضغطا عبر تمريرات مستمرة على حدود منطقة جزاء فريق كريستال بالاس. 

وشهدت الدقيقة الحادية والعشرين لقطة رائعة من نجم ليفربول محمد صلاح الذي مرر الكرة لميلنر بعد مراوغة دفاع الفريق الخصم.

ومن انطلاقة لويلفريد زاها في الجهة اليسرى، ختمها بتمريرة عرضية وصلت إلى أندروس تاونسيند الذي سدد كرة زاحفة قوية مرت على يمين حارس ليفربول أليسون وسكنت الشباك في الدقيقة 34.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، وقع تدخل بين صلاح ومامادو ساكو داخل منطقة الجزاء، وطالب لاعبو ليفربول باحتساب ركلة جزاء، وتطور الأمر إلى الاشتباك بين كلا اللاعبين مع تدخل من لوكا ميليفوجيفيتش، لكن حكم اللقاء تدخل وفض النزاع.

ولم تدم فرحة كريستال بالاس طويلا، حيث استطاع الدولي المصري صلاح، تسجيل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 47، مستغلا تسديدة فيرغيل فان دايك التي اصطدمت بمدافع كريستال ليضعها على يسار الحارس سبيروني في الشباك.

وأضاف روبرتو فيرمينو هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 53، بعد تمريرة من نابي كيتا ليراوغ تومكينس ويسدد كرة تصطدم في قدم الأخير وتغالط الحارس سبيروني لتسكن الشباك على يساره.

وواصل لاعبو ليفربول الضغط لرفع حصيلتهم من الأهداف عبر تمريرات قصيرة استهدفت زعزعة دفاعات كريستال المتكتل، ودفعهم للتقدم نحو الأمام.

وباغت كريستال بالاس ليفربول بهدف التعادل في الدقيقة 65 برأسية من تومكينس، سكنت شباك الحارس أليسون.

وسجل صلاح هدفه الثاني والثالث لليفربول في الدقيقة 75 بعد عرضية من ميلنر من تمريرة طولية لجوردان هندرسون غالطت الحارس ووضعها صلاح في الشباك.

وحمل هدف ليفربول الرابع توقيع ساديو ماني في الوقت بدل الضائع، بعد مجهود خرافي من أندرو روبيرتسون ليمرر للسنغالي كرة يتوغل بها على الجانب الأيسر ويدخل منطقة جزاء كريستال ويسدد كرة أرضية على يمين الحارس.

وقلص ماكس ماير النتيجة بتسجيله الهدف الثالث لكريستال في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز، يكون "الريدز" قد حققوا الفوز الـ19 في النسخة الحالية من "البريميرليج"، ووصلوا إلى النقطة 60، ووسعوا الفارق مع مانشستر سيتي الثاني في الترتيب، والذي يحل ضيفا على هدرسفيلد تاون، الأحد، إلى 7 نقاط.


 

التعليقات