استقبال مهيب لغبطة البطريرك ثيوفيلوس بمناسبة عيد الغطاس

استقبال مهيب لغبطة البطريرك ثيوفيلوس بمناسبة عيد الغطاس
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الاف الأرثوذكسيون غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، يوم أمس عند موقع المغطس على الجانب الغربي من نهر الأردن، ليترأس غبطته الاحتفالات الدينية لهذا العيد، كما تواجد المئات من الأرثوذكسيون على الجانب الأردني من موقع المغطس ليشاهدوا هذه المراسم من أراضي المملكة الهاشمية.

وبحسب البروتوكول المتبع منذ عقود، تقدمت الفرق الكشفية موكب غبطة البطريرك الذي يتكون من كبار كهنة البطريركية من أعضاء المجمع المُقدّس وأخوية القبر المُقدّس ودبلوماسيون وشخصيات دولية ومحلية. وارتفعت الهتافات المُرحبة بغبطته فور وصوله الى المكان المُقدس.

وبعد الانتهاء من الشعائر الدينية، توجه غبطة البطريرك الى دير المغطس، والذي تم الانتهاء من ترميمه في الأيام القليلة الماضية، حيث كان في استقبال غبطته والوفد المرافق على مأدبة الغداء السنوية لعيد الغطاس بحسب البروتوكول، رئيس دير المغطس برثولوميوس وعدد من الرهبان الذين القوا الكلمات ترحيباً بغبطته ومهنئين بالعيد.

وسبق الشعائر الدينية، استقبال رسمي لغبطة البطريرك في مدينة أريحا من قِبل محافظ أريحا والأغوار جهاد ابو العسل وقيادات الأجهزة الأمنية وممثلو المؤسسات الرسمية وشخصيات اعتبارية والفرق الكشفية الريحاوية، وتلى الاستقبال اجتماع بروتوكولي تبعه توجه غبطة البطريرك على موكب الى الموقع الغربي من المغطس على نهر الأردن.