جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف المخيم الشتوي الخاص بمنحة مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم

جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف المخيم الشتوي الخاص بمنحة مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جامعة بوليتكنك فلسطين المخيم الشتوي الخاص بمنحة مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم بالشراكة مع مؤسسة شركاء للتنمية المستدامة والذي يستمر على مدار يومين متتاليين  19الى 20 كانون الثاني 2019.

وتم الافتتاح بحضور منسقة مؤسسة عبد الله الغرير في فلسطين الأستاذة محار مصلح، وممثلي مؤسسة شركاء للتنمية المستدامة الأستاذ نصفت الخفش والأستاذ بدر الهدهد، ومدير العلاقات العامة في الجامعة الأستاذ عبد الناصر دعنا، والأستاذة رزان عواودة منسقة المنحة في دائرة التخطيط والتطوير. حيث أُقيمت فعاليات اليوم الإرشادي في مدرج الشهيد بلال عمرو ومختبرات كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب.

ورحب دعنا بالحضور وأشاد بأهميّة الشراكة مع مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم ومؤسسة شركاء للتنمية المستدامة، وأكّد بأنّ المنحة تستهدف فئة من طلبة العلوم والتكنولوجيا وهي منحة دراسية شاملة لدرجة البكالوريوس في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وقدم نبذة مختصرة عن جامعة بوليتكنك فلسطين وتخصصاتها المتعددة وتحدث عن توجهاتها في تعزيز القدرات والاستثمار في الطلبة في جميع الجوانب.

واستعرض الخفش برنامج المنحة والبرنامج المخصص للتدريب كتوجيه للطلبة لبدء التدريب وقد تم توزيعهم في أربع مجموعات تدريبية متزامنة تستمر على مدار يومين.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات المخيم الشتوي التدريبي تشمل تدريب الطلبة لإعدادهم بمهارات متخصصة وزيادة قدرتهم التنافسية عند التقدم للمنحة، سيما أن يستهدف المخيم الطلبة المُلتحقين حالياً في الثانوية العامة (الانجاز) من الفرع العلمي، ويهدف إلى مساعدة  الطلبة على تنمية مهارات التخاطب الرسمي باللغة الانجليزية، والاتصال الفعّال وزيادة الثقة بالنفس ومهارة حل المشكلات وتحديد الأهداف، وتسهيل تحديد التخصصات التي تناسب مهاراتهم واهتماماتهم بالإضافة إلى مساعدتهم على التقديم للمنح الدراسية لدرجة البكالوريوس في فلسطين ضمن برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا.

وأشار  الخفش إلى أهميّة برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا، وأكّد بأنّ شروط القبول في المخيم الشتوي:  هي كالتالي الفروع العلمية، معدل ٨٥ ٪على الأقل في الصف الحادي عشر، الرغبة في الدراسة في إحدى الجامعات الشريكة على أن يكون بحاجة فعلية لمنحة دراسية.

وشكر الخفش جامعة بوليتكنك فلسطين على استضافتها المخيم الشتوي والتعاون اللامحدود لإنجاح المخيم، متمنياً النجاح للطلبة والاستفادة من المنحة.