حصاد الأسبوع: شهيدان وعملية وإصابة 3 إسرائيليين و76 مواجهة

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطينيين وإصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب 3 إسرائيليين خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية، حيث شهد الأسبوع اندلاع 76 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عملية إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة في الضفة المحتلة.

ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة، أصيب 40 فلسطينيا بالرصاص الحي والرصاص المطاطي في قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة لعشرات حالات الاختناق، وذلك ضمن 19 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في حاجز الجلمة.

ويوم الخميس أحصيت 4 نقاط مواجهة، توزعت في ضواحي القدس قرب حاجز الزعيم، والخليل في مخيم العروب، وبيت لحم في مستوطنة إفرات، وسلفيت بدير استيا.

ويوم الأربعاء ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في حاجز مخيم شعفاط، وذلك ضمن 8 مواجهات.

أما في منتصف الأسبوع، أصيب فلسطينيين  بالرصاص الحي وعدة حالات اختناق بالغاز  في مواجهات مختلفة في الضفة الغربية، كما أعلن عن إصابة جندي صهيوني بزجاجة حارقة في قرية عزون، حيث ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في عزون.

ويوم الاثنين الماضي، استشهد الطفل عبد الرؤوف إسماعيل محمد صالحة (١٤ عامًا) من جباليا متأثراً بجراحه التي أصيب بها يوم الجمعة 11/1 في المواجهات شرق جباليا، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط وذلك ضمن 9 مواجهات تخللها عملية إطلاق نار تجاه حاجز الجلمة.

ويوم الأحد، استشهد المواطن أنور محمد قديح (٣٣عاماً) متأثرا بجراحه التي أصيب بها شرق خانيونس خلال مشاركته بفعاليات مسيرات العودة قبل عدة أسابيع، وأصيب جنديان بالحجارة خلال المواجهات في مدينة رام الله، وذلك ضمن 11 مواجهة اندلعت هناك.

وأما السبت، فتم رصد 7 إصابات بالرصاص المطاطي وعدة حالات اختناق من الغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على كل من مستوطنة كرني شمرون، النبي إلياس، و حاجز مكابيم وذلك ضمن 6 مواجهات.