مؤتمر آي بي سي 2019 يعلن عن فتح الباب لتقديم الأبحاث

مؤتمر آي بي سي 2019 يعلن عن فتح الباب لتقديم الأبحاث
رام الله - دنيا الوطن
يعلن اليوم مؤتمر "آي بي سي" عن فتح الباب لتقديم الأبحاث التقنية في مؤتمر "آي بي سي" 2019. 

يشتهر مؤتمر "آي بي سي" عالمياً بالمواضيع المبتكرة عالية الجودة والمناسبة من حيث توقيت طرحها للأبحاث التقنية التي يعالجها. ويعد هذا الحدث فرصة ممتازة تجمع خبراء وشركات التكنولوجيا ممن يتمتعون بفكر تطلعي لكشف النقاب عن أفكارهم وأبحاثهم ومشاركتها مع قادة القطاع الإعلامي المتعطشين بدورهم للتعرف إلى مفاهيم تقنية جديدة واستخداماتها المحتملة وتطبيقاتها العملية. وبعد ارتفاع أعداد المتحدثات في مؤتمر "آي بي سي" لعام 2018، بزيادة من 14 في المائة عام 2017 إلى 37 في المائة، يحرص مؤتمر "آي بي سي" على تشجيع تقديم الأبحاث التقنية من مجموعة متنوعة من الجماهير عالميًا.

وقد شهد العام الماضي نجاحاً ملحوظاً في دمج الأبحاث التقنية ضمن المواضيع الرئيسية المطروحة في مؤتمر "آي بي سي"، ووضعها في إطار "الحديث عن التكنولوجيا" إلى جانب عروض الأعمال والعروض الإستراتيجية. وقد حظيت أوراق البحث التقنية تقديراً واسعاً، إذ كانت المرة الأولى التي يتعرّف خلالها الجمهور مباشرة على التقنيات الرائدة من ألمع المبتكرين والباحثين في العالم. أثناء المؤتمر، فازت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بجائزة أفضل بحث في المؤتمر لعام 2018 حيث قدمت فيه وصفاً حول كيفية مساهمة الإنتاج المدعوم من الذكاء الاصطناعي في تعزيز نطاق تغطية الأحداث الحية.

ستواصل الأبحاث التقنية المختارة لعام 2019 النجاح الذي حققه "الحديث عن التكنولوجيا" مع الحفاظ على الابتكار الأساسي والدقة المتناهية المتوقعين من الأبحاث. يواصل قطاع تقنيات الإعلام تنوعه، ويتخطى عمليات الإنتاج والتوزيع التقليدية للمحتوى السمعي والبصري. ويتبنى هذا القطاع اليوم التطورات التالية على سبيل المثال لا الحصر: التعلم الآلي والواقع الافتراضي والواقع المعزز والتنقلية، وقابلية الانغماس في الواقع الافتراضي، وعلم النفس لفهم مشاعر المستخدمين وأفكارهم وتصرفاتهم، وواجهات التعرف على الإيماءات، والتعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، والإنتاج المستقل، وتحليلات بيانات الأعمال، وتتبّع البيانات الرياضية وإنتاجها. يولي "آي بي سي" اهتماماً خاصاً بالمجالات الصاعدة مثل تلك المذكورة أعلاه، وإمكانية تأثيرها على مستقبل قطاع البث والإعلام.

من جانبه، قال الدكتور بول إنتويستل، رئيس لجنة الأبحاث التقنية في "آي بي سي": "إننا نتطلع إلى تلّقي العديد من عروض الأبحاث الجديدة والمتنوعة والمثيرة، بحيث سنقوم انطلاقاً منها، بتنظيم جلسات "الحديث عن التكنولوجيا" خلال مؤتمر "آي بي سي" لعام 2019. ويعد دمج هذه الجلسات ضمن مواضيع المؤتمر الرئيسية فرصة هائلة لمعدّي هذه الأبحاث ليس فقط لعرض تقنياتهم على الزملاء الشغوفين، لا بل أيضاً لشرح تأثيرها على قطاع الإعلام واسع النطاق".

هذا وتتم مراجعة جميع الأبحاث المقدمة بدقة من قبل لجنة من الخبراء المختصين. وتحظى هذه الأبحاث التي تمت الموافقة على تقديمها في مؤتمر "آي بي سي" بفرصة الفوز بجائزة أفضل بحث في المؤتمر المشهورة عالمياً، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "آي بي سي"، كما ستُنشر عبر منصة "آي بي سي 365".

التعليقات