مخطط لإنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات (مرسيدس-بنز) في مصر

مخطط لإنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات (مرسيدس-بنز) في مصر
مرسيدس-بنز
رام الله - دنيا الوطن
تُخطط مجموعة  (دايملر) الألمانية لإنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات (مرسيدس-بنز) في مصر، وفق ما قالت المجموعة في بيان.

ونقل البيان عن ماركوس شيفر عضو مجلس الإدارة ورئيس قسم الانتاج في مرسيدس-بنز قوله "مصر موقع جذاب وتنافسي للإنتاج ودعم الأنشطة اللوجيستية. مع التجميع المحلي المزمع، نحن على ثقة بأننا سيكون بمقدورنا توسعة مركزنا السوقي".

وقال البيان الذي اطلعت عليه وكالة رويترز: "علاوة على ذلك، مع محفظة منتجاتنا الواسعة النطاق، ومبادرتنا في مجال السيارات الكهربائية وكذلك خبرتنا فيما يخص مفاهيم التنقل الحديثة، فإننا جاهزون لدعم السلطات المصرية في المشاريع ذات الصلة".

وأضاف: أن مصنع التجميع المحلي لسيارات الركاب سيتولى تشييده شريك أعمال محلي وأن مسعى التوطين المزمع يجري تطويره بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية وبات أكثر رسوخا في المباحثات الناجحة التي أُجراها شيفر مؤخرا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومع رئيس الوزراء مصطفي مدبولي في برلين.

ونقل البيان عن الرئيس المصري قوله "نرحب بقرار مرسيدس-بنز استئناف تصنيع وتجميع السيارات في مصر، وهي خطوة تعكس تحسن بيئة الاستثمار وأداء الأعمال في مصر، في ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل وكذلك انفتاح مصر على التعاون مع الشركة الألمانية في إطار سياساتها لتطوير قطاع السيارات في مختلف فئاته".

وقال البيان: إن محادثات تجري مع الحكومة المصرية بشأن مشاريع للبنية التحتية مهمة للدولة

وأضاف: أنه فيما يخص العاصمة الإدارية الجديدة في مصر و"المدن الذكية" الجديدة المزمعة، فإن دايملر، الشركة الأم لمرسيدس-بنز، عرضت خبرتها في مفاهيم التنقل الحديثة، والنقل الكهربائي والسيارات الكهربائية وكذلك القيادة الذاتية.

وقال البيان إنه لم يتم بعد إبرام اتفاقات تفصيلية.وأشار البيان إلى أن دايملر شريك صناعي ملتزم وناجح في مصر منذ وقت طويل، وذكر أن مرسيدس-بنز توفر أكثر من ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مصر، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

التعليقات