دار الكلمة الجامعية تحتفل بإختتام مخيمها الشتوي"موهبتي طريقي نحو المستقبل"

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، بإختتام فعاليات مخيمها الارشادي الرياضي الشتوي"موهبتي طريقي نحو المستقبل"، الذي استمر على مدى اربعة ايام بمشاركة 110 طالبة من الصف العاشر والحادي عشر من مدينة بيت لحم ومن قرى بتير وحوسان.

وافتتح الحفل على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني، وقد استهل الطالبات المشاركات في المخيم حفل الاختتام بالحديث عن تجاربهن خلال المخيم، كما واستهل الحفل الختامي للمخيم، بقص الشريط ايذانا بإفتتاح معارض لورشات عمل الرسم والتصوير والطهي لمخرجات وابداعات وابتكارات الطالبات، خلال فترة المخيم الشتوي.

وأكد القس الدكتور متري الراهب مؤسسس ورئيس دار الكلمة الجامعية على أهمية هذه المخيمات في تعريف الشباب بمساقات جامعية فريدة وغير تقليدية كالتصوير والفنون التشكيلية وفنون الطبخ والرياضة وأسواق العمل المتوفرة في المستقبل.

كما والقى ممثلي برنامج الرياضة للتطوير الممول من مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ) كلمتهم اشادوا خلالها بفكرة تنظيم المخيم الشتوي المتميز بتعزيز وتنمية وصقل المواهب والمهارات الحياتية للطالبات في المجتمع الفلسطيني، وانه يشكل رافعة مستقبلية لاستنهاض قدرات الأجيال القادمة التي تشكل طاقة مخزونة من القوة والثقافة والطموح.

كما وشكر السيد سامح مصري رئيس مجلس ادارة مؤسسة فلسطين الرياضة للحياة خلال كلمته جميع من ساهم في انجاح هذا المخيم، وتحدث عن أهمية تطوير المهارات الحياتية لدى الطالبات التي تؤثر بشكل مباشر على المهارات التوظيفية في المستقبل القريب.

وتخلل الحفل عروض فنية للطالبات المشاركات في المخيم تعبيراً عن فرحتهم لنجاح المخيم الذي شمل خمس ورشات عمل رئيسية وهي ورشة عمل الرسم، ورشة عمل الأداء الموسيقي، ورشة عمل التصوير، ورشة عمل الطهي، وورشة عمل الرياضة.

ومن الجدير بالذكر ان المخيم الارشادي الرياضي"موهبتي طريقي نحو المستقبل" بدعم من مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ) وبالتعاون مع مؤسسة فلسطين الرياضة للحياة.

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالٍ فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، والسياحة الثقافية والمستدامة، والفنون الأدائية في الموسيقى والمسرح، والتصميم الجرافيكي، والفنون المعاصرة، وإنتاج الأفلام، كما تمنح درجة الدبلوم في تخصصات الإنتاج الفيلمي الوثائقي، والدراما والأداء المسرحي، والفنون التشكيلية المعاصرة، والزجاج والخزف، وفن الصياغة، والتربية الفنية، والأداء الموسيقي، والأدلاء السياحيين الفلسطينيين، وفنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل الكلية على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.