شباب الشمال يبحثون عن فرص الشغل في الملتقى الدولي للموارد البشرية بطنجة

شباب الشمال يبحثون عن فرص الشغل في الملتقى الدولي للموارد البشرية بطنجة
رام الله - دنيا الوطن
عرفت   النسخة  الخامسة للملتقى الدولي للموارد البشرية لطنجة،  " إيتش آر دايز 2019".  المفتتحة صبيحة يوم الجمعة 18  يناير 2019، بقصر المؤتمرات مولاي عبد الحفيظ بعاصمة البوغاز، والممتدة على مدى يومين، بتنظيم ندوات  وورشات، لامست مجال التشغيل  والتوجيه المهني.

 وكان اللقاء  المنظم  من لدن   جمعية  مسيري و مكوني الموارد البشرية بالشمال. بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات،  والمنظمة الألمانية (كونراد أديناور ستوفتون). مناسبة  لشباب وشابات ، يمثلون مختلف  أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، للتواصل  المباشر مع ممثلي مئات  المقاولات  المغربية والأجنبية، تعمل بمنطقة الشمال في تخصصات متعددة.

 وفي كلمة له بالمناسبة  أوضح  عثمان  القاسمي، رئيس جمعية مسيري  ومكوني الموارد البشرية بالشمال، بكون الملتقى  يتماشى  في مضامينه، مع مشروع النموذج  التنموي الجديد، الحاث عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس  نصره الله، في  خطابه  يوم الجمعة 12 اكتوبر المنصرم  في افتتاح الدورة  الاولى من السنة البرلمانية. عبر الإصلاحات والتدابير الاقتصادية والاجتماعية، لتحسين ظروف العيش المشترك بين جميع المغاربة، والحد من الفوارق الاجتماعية.

وألح عثمان القاسمي،  على  وجوب  توفير تكوينات جديدة،  من أجل توفير الكفاءات، بتقنيات  ومهارات عالية. لمواكبة تطور المقاولات، في ظل التحول الكبير  في النسيج الصناعي المغربي المتطور، بشركات   معتمدة على التكنلوجيا والبحث العلمي. ثلاث اتفاقيات  شراكات،  مع كل من مؤسسة ( اورو ميدو)، والمعهد الوطني العالي للمهندسين، وكذا  مع شبكة الموارد البشرية بدولة   ساحل العاج.