فيزا تدعم رائدات الأعمال في عام 2019

فيزا تدعم رائدات الأعمال في عام 2019
رام الله - دنيا الوطن
كجزءٍ من التزام "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) المستمرّ بدعم رائدات الأعمال، تقوم الشركة بإطلاق مبادرة عالميّة – "إنّها التالية، بدعم من ’فيزا‘" – لتشجيع مالكات الشركات الصغيرة من النساء على بناء أعمالهنّ وتعزيزها وتطويرها.

 هذا ويتزايد المعدل العالمي لرائدات الأعمال بسرعة أكبر من معدل رواد الأعمال من الرجال،1 حيث أطلقت أكثر من 163 مليون امرأة حول العالم الأعمال التجارية منذ عام 20142. وستدعم مبادرة "إنّها التالية" هذا الاتجاه المتنامي، مع دعم إضافي من مناصرين رائدين للشركات الصغيرة بما في ذلك "سكوير" و"يالب".

 وقالت سوزان كيريري، الرئيسة العالميّة للمبيعات التجاريّة والاستحواذ لدى شركة "فيزا"، في هذا السياق: "قد يكون بدء مشروع تجاري وتشغيله مثمراً وشاقاً للغاية في الوقت نفسه. هذا ما جعل ’فيزا‘ تلتزم بدعم صاحبات الأعمال التجارية من خلال برنامج تعليمي يستمر لمدة سنة، وتقنيّة دفع رقميّة متطورة، وشبكة نظيرة قويّة. لا نجد أبداً وقتاً كافياً أو مصادر كافية، لكن عندما نعمل معاً لدعم بعضنا الآخر، قد تنتج أشياء رائعة".

 رائدات أعمال ملهمات

 ستحصل "إنّها التالية" على دعم "فيمايل فاوندر كوليكتيف" ("إف إف سي") – شبكة من الشركات التي تقودها النساء، وتدعم النساء – التي انطلقت في عام 2018 وتطورت بسرعة لتضمّ أكثر من 3000 عضو. بدءاً من تنظيم أساليب الدفع ووصولاً إلى الربط بين صاحبات الأعمال الصغيرة مع نظراء ومتخصّصات يتمتّعنَ بتفكير مماثل، ستقدّم "فيزا" و"إف إف سي" معاً مصادر ليس لها مثيل وفرص لرائدات الأعمال.

 وصرّحت ريبيكا مينكوف، مؤسّسة "ريبيكا مينكوف" و"فيمايل فاوندر كوليكتيف"، قائلةً: "نتمتّع كنساء بالقدرة على تحديد وتحويل مجتمعاتنا – من خلال قدرتنا الشرائيّة وأيضاً من خلال فرص الريادة والعمل التي نقدمها كأصحاب الأعمال. ومن خلال توحيد الجهود مع ’فيزا‘، سنساعد على تعزيز الوعي بالمشاريع التي تملكها النساء، وتوفير المزيد من الفرص، والاستثمار فيما يتعلق بالنساء عبر النطاق الاجتماعي الاقتصادي حول العالم".

 التوجه العالمي

 وتمّ الكشف عن مبادرة "إنّها التالية" في فعاليّة توجيهية في هادسون ياردز في مدينة نيويورك اليوم، ويتوافق مع العرض الكبير من الاتحاد الوطني لتجارة التجزئة ("إن آر إف"). وخلال عام 2019، ستطلق "فيزا" فعاليّات متنقلة حول العالم تقدّم مجموعة من الأدوات العمليّة والمصادر والأفكار وفرص الربط الشبكي لرائدات الأعمال، بما في ذلك:

·       ورش عمل تفاعليّة: بدءاً مع الفعاليّة الافتتاحيّة في أتلانتا بتاريخ 30 يناير، بالإضافة إلى النسخة 53 من مباراة "سوبر بول" في أتلانتا، ستستضيف "فيزا" مجموعة من ورش العمل التفاعليّة لمواجهة التحديات في مجال الأعمال الخاصّة بكلّ مجتمع. وتمّ التخطيط لعقد فعاليّات مستقبليّة لكأس العالم لكرة القدم للسيّدات في فرنسا لعام 2019 وما بعدها.

·       الوصول إلى المتخصّصين: ستضمّ كلّ ورشة عمل متخصّصين من "فيزا"، وخبراء متخصصين وشركاء محليّين ووطنيّين، بغية تحقيق أقصى قدر من الفوائد لصاحبات الأعمال. وسيقوم رواد أعمال من "فيزا" و"سكوير" و"يالب"، خاصّةً خلال ورشة العمل الافتتاحية في أتلانتا، بإضافة خبرتهم الخاصّة وابتكارهم إلى ورشة العمل.

·       أبحاث جديدة: ستساعد الاستنتجات الأولية من دراسة مقبلة ستجريها "فيزا" حول صاحبات الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكيّة على إبلاغ المشاكل التي تهمّ غالبيّة رائدات الأعمال. وتشمل أهمّ النتائج ما يلي:

o      المحفزات الرئيسيّة: إنّ أفضل ثلاثة أشياء تذكرها النساء كمحفزات لإطلاق أعمالهنّ الخاصّة هي: السعي إلى تحقيق شغفهنّ (48 في المائة)، والحصول على الاستقلاليّة الماليّة (43 في المائة)، والحصول على المرونة (41 في المائة).

o      مسائل ماليّة: أقرّت حوالي ثلاثة أرباع النساء (73 في المائة) أنّهنّ وجدنَ صعوبة في الحصول على التمويل اللازم لإطلاق أعمالهنّ الخاصّة. وبالفعل، قامت ستّة من أصل عشرة منهنّ (61 في المائة) بتمويل أعمالهنّ.

o      التقنيّة الرقميّة أولاً: عندما سئلن عن تحديد أهمّ مواضيع ورش العمل التي ترغبنَ بالاطلاع أكثر عنها، أشارت المشاركات إلى المهارات المحسّنة في مجال التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي من أجل تعزيز وتنمية أعمالهنّ.

·       حملة تسويقيّة: في عام 2019، ستقوم "فيزا" بإطلاق المرحلة الثانية من حملتها التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات "المال آخذ في التغير" في الولايات المتحدة الأمريكيّة، انطلاقاً من تركيز النساء من جيل الألفيّة وبمشاركة صاحبات الأعمال. وستضمّ "فيزا" مجموعة متنوّعة من النساء في الحملة التي ستبرز الخطوات العمليّة التي اتّخذنها شخصيّاً من أجل تغيير قواعد اللعبة وتحدي المحرمات على صعيد الأموال.

"فيزا" والنساء والشركات الصغيرة

 تعكس مبادرة "إنّها التالية" نجاح البرامج التي تدعمها "فيزا" مع التركيز على الشركات الصغيرة، بالإضافة إلى صاحبات الأعمال. وتشمل الأمثلة الحديثة رعاية "فيزا" لبرنامج "جريت بريتيش هاي ستريت" في المملكة المتحدة وحملة التسويق "المال آخذ في التغيّر" من "فيزا" في الولايات المتحدة الأمريكيّة. وبالإضافة إلى جهود "فيزا"، حقّقت مؤسسة "فيزا" التزامها المالي الأوّل لما يصل إلى 20 مليون دولار أمريكي إلى المؤسسة المصرفية العالمية النسائية.

وانطلاقاً من كون "فيزا" رائدة في السوق في قطاع الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، تقدّم مجموعة كاملة من خدمات الدفع المصمّمة لجميع الحاجات تقريباً، سواء كانت الشركات تقبل المدفوعات من 3.3 مليار حامل حساب من "فيزا" حول العالم أو القيام بمدفوعات آمنة وسلسة لمزوديهم باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم أو البطاقات مسبقة الدفع للأعمال من "فيزا".