إصابة 30 مواطنًا برصاص الاحتلال في جمعة "الوحدة طريق الانتصار"

إصابة 30 مواطنًا برصاص الاحتلال في جمعة "الوحدة طريق الانتصار"
مسيرة العودة
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وزارة الصحة اليوم الجمعة، بإصابة 30 مواطنًا بالرصاص الحي واستهداف سيارة إسعاف وإصابة عدد من المسعفين بالاختناق شرق قطاع غزة.

كما أفادت قناة (الميادين) اليوم الجمعة، أن مراسلها في غزة، أحمد غانم أصيب بقنبلة غاز في قدمه، أثناء تغطيته لمسيرات العودة وكسر الحصار.






وشارك المواطنون في قطاع غزة اليوم الجمعة، في جمعة  "الوحدة طريق الانتصار"، تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة لكسر الحصار.

يأتي ذلك في وقت لا يزال فيه الاحتلال الإسرائيلي يتنصل، من تحويل الدفعة الثالثة من الأموال القطرية لصالح موظفي حكومة غزة السابقة، كإحدى بنود التفاهمات التي تم التوصل إليها بين فصائل المقاومة وإسرائيل، برعاية مصرية، لتثبيت وقف إطلاق النار في القطاع.

وكشفت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية، ستحسم أمر تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة، على ضوء طبيعة المظاهرات التي ستتم على حدود قطاع غزة، اليوم.

وذكرت الصحيفة وفق ما نقل موقع عكا للشؤون الإسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية، تستمر في تأخير تحويل الأموال من قطر إلى قطاع غزة، وستقرر اليوم الجمعة، مصير الدفعة الثالثة من المنحة القطرية.



التعليقات