عاجل

  • عضو (كابينت) لـ"نتنياهو": أؤيد نسف المباني في غزة وأضمن لك صوتي بهذا الصدد

اختتام الورشة التدريبية الخاصة بالتوعية الصحية والبيئية بمدراس عدن

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت صباح اليوم في المركز التدريبي ثانوية أبان بمديرية صيرة الورشة التدريبية الخاصة بالتوعية الصحية والبيئية الهادفة إلى توعية الاختصاصيين الاجتماعيين والمشرفين الصحيين في المدارس وكذا أولياء الأمور والمجتمع  بالنظافة العامة وحماية البيئة بمنهجية ( فاست).

وكانت الورشة اقامتها منظمة رعاية الأطفال قسم المياه والاصحاح البيئي وبدعم من منظمة اليونسيف لها بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم- عدن  بهدف تدريب الاختصاصيين الاجتماعيين والمشرفين الصحيين في المدارس المستهدفة على مباديء التوعية الصحية والبيئية ضمن منهجية( فاست) ضمن مشروع توسيع الوصول وتحسين جودة التعليم.

وقد اقيمت على مدى ثلاثة أيام من ( 14_ 16) يناير ، في اليوم الأول والثاني استهدفت الاختصاصيين الاجتماعيين والمشرفين الصحيين واليوم الثالث استهدفت أولياء أمور الطلاب أب وأم من مجلس أولياء الأمور من المدارس 13 المستهدفة.

وحضرها كل من الأستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ وضاح مهيوب مدير إدارة التدريب والتأهيل والأستاذ رايد طه مدير إدارة التربية والتعليم مديرية صيرة  والاستاذة نور الكوني مديرة إدارة الصحة المدرسية والاستاذة رجا ناصر أحمد مدربة البرنامج مسؤولة التوعية الصحية والبيئية في مشاريع المياه والاصحاح البيئي منظمة رعاية الأطفال والاستاذة فدوى السقاف مشرفة البرنامج  مستهدفة أربع مديريات من محافظة عدن هي  خورمكسر وصيرة والمعلا والتواهي ضمن 13 مدرسة فيها .

وقالت الاستاذة مايسة عشيش إن أهمية هذه الورشة وما على مستهدفيها من واجب هو فهم  مفرداتها وتنفيذها  ميدانيا في البيئة المدرسية وكذا المجتمعية وهي الضرورة التي دعت إلى إشراك أولياء الأمور بهذة الورشة لتتصف بصفة التكامل بين التوعية الصحية في البيئة المدرسية والمجتمعية.

وحثت المشاركين على ضرورة تفعيل المدارس بالأنشطة النوعية التي تترجم وتجسد المعلومات التي تم اخذها والخروج بها كمخرجات عملية عليهم واجب تنفيذها وتجسيدها في الواقع العملي الصحي المدرسي والبيئي بشكل عام.

وأضافت:"نحن بهذا الصدد نشكر منظمة رعاية الأطفال قسم المياه والاصحاح البيئي على هذا البرنامج الذي يعد ضمن مفهوم الشراكة الفعلية النوعية مع مكتب التربية والتعليم عدن".

وأختتمت افادتها قائلة:" ما نامله من هذه الورشة وغيرها هو تجسيد مخرجاتها عمليا وفعليا في حقل البيئة المدرسية وكذا المجتمع وسنعمل على متابعة قياس أثر هذه الورش وانعكاسه عملا وفعلا.

وفي الختام تم توزيع شهادات مشاركات المستهدفين في هذه الورشة وهذا البرنامج.

التعليقات