حنا: لا يجوز الصمت امام ما يحدث في فلسطين والقدس

رام الله - دنيا الوطن
وصل الى المدينة المقدسة صباح هذا اليوم وفد برلماني قبرصي والذين ابتدأوا زيارة تضامنية للاراضي الفلسطينية حيث سيتجولون في عدد من المدن والمحافظات والبلدات الفلسطينية بهدف الاعراب عن تضامنهم مع شعبنا .

وقد استهل الوفد زيارته لفلسطين بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث رافقهم سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والذي استقبلهم بعدئذ في كنيسة القيامة في القدس القديمة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات التي تأتي في سياق التضامن مع شعبنا والتعرف على ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من مظالم وانتهاكات لحقوق الانسان .

وضع سيادته الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس مؤكدا بأن المدينة المقدسة تتعرض لحملة احتلالية غير مسبوقة هادفة الى تغيير ملامحها والنيل من مقدساتها واوقافها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني الاصيل فيها .

القدس تتعرض لجريمة نكراء والعالم يتفرج علينا ولا يحرك ساكنا فكما تستهدف المقدسات والاوقاف الاسلامية هكذا تستهدف ايضا اوقافنا ومقدساتنا المسيحية وبطرق ملتوية غير قانونية وغير شرعية .

لا يجوز الصمت امام ما يحدث في مدينة القدس من استهداف للحجر والبشر والمقدسات والاوقاف ومن تطاول على هوية وتاريخ مدينتنا كما لا يجوز الصمت امام ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان حيث يعامل الفلسطينيون بعنصرية ويستهدفون في ارزاقهم وفي لقمة عيشهم وفي حرية تنقلهم من مكان الى مكان .