النائب العام بغزة: هدفنا الأسمى تطوير منظومة العدالة الجنائية

النائب العام بغزة: هدفنا الأسمى تطوير منظومة العدالة الجنائية
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، أن الهدف الأسمى للتخطيط في النيابة العامة هو تحقيق العدالة بكافة صورها، وإقامة القسط بين الناس، ومحاربة الظلم، والحد من الجريمة، مبيناً سعي النيابة إلى مكانة متميزة في بيئة أعمالها.

وجاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء المجلس الإداري، اليوم الأربعاء، الذي يضم رؤساء اقلام النيابات ومدراء الدوائر والوحدات في النيابة العامة، لمناقشة الخطة الاستراتيجية للنيابة العامة.
 
وبين المستشار المدهون أن الخطة تشمل الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والفرص المتاحة، وتحسين جودة التحقيق الجنائي، وتطوير منظومة العدالة الجنائية، وبناء منظومة رقابة على سلامة الإجراءات وفق رؤية متكاملة، ورسالة واضحة، وقيم جوهرية، وأهداف استراتيجية واقعية يسهل تنفيذها؛ بما يحقق الارتقاء والنهوض بالواقع القضائي ومؤسسات العدالة.

وناقش مدير عام النيابة العامة د.ماهر المصري مع رؤساء الأقلام في المجلس الإداري الغايات الرئيسة للنيابة العامة والوسائل لتطوير إدارة سير الدعوى الجنائية ورفع كفاءة الطاقم الإداري، وتعزيز أنظمة المساءلة والرقابة والتفتيش، من خلال تحليل البيئة الداخلية وتحديد أولويات النيابة، لتحسين البنية التحتية ورفع كفاءة أداء النيابة إدارياً وتقنياً ومعلوماتياً، ونظام توثيق إجراءات الجودة وتطوير العلاقات الإدارية مع مؤسسات العدالة والمجتمع المدني.