هل يواجه برشلونة نفس مصير ريال مدريد في كأس إسبانيا 2015؟

هل يواجه برشلونة نفس مصير ريال مدريد في كأس إسبانيا 2015؟
تشومي لاعب برشلونة
رام الله - دنيا الوطن
يواجه برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، أزمة كبيرة قد تكلفه الخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا، في ظروف مشابهة لإقصاء ريال مدريد من نفس البطولة عام 2015.

ووفق صحيفة الموندو ديبورتيفو، المقربة من النادي الكتالوني، فقد يعاقب الفريق الكتالوني بالإقصاء من بطولة الكأس، بعد إشراكه لاعبا موقوفا، في مواجهة ليفانتي بذهاب دور الـ 16 يوم الخميس الماضي.

وخسر برشلونة 1-2 على ملعب ثيوداد دي فالنسيا أمام أصحاب الأرض، والفوز بهدف واحد دون رد على ملعب كامب نو اليوم الخميس من المفترض أن يكفيه لمواصلة الدفاع عن لقبه الذي فاز به في آخر 4 مواسم.

صحيفة "الموندو" كشفت عن ما قد يتسبب في استبعاد برشلونة من المسابقة، وهو إشراكه خوان برانداريز "تشومي" في مباراة الذهاب أمام ليفانتي، رغم إيقافه.

تشومي قلب الدفاع لعب الشوط الأول، وتم استبداله بين الشوطين، إلا أن مشاركته لم تكن قانونية بحسب التقرير الذي قد يهدد مسيرة برشلونة المحلية هذا الموسم.

وحصل اللاعب صاحب الـ 19 ربيعا، على 5 بطاقات صفراء في دوري القسم الثالث الإسباني هذا الموسم مع برشلونة (ب)، آخرها في مباراة كاستيون يوم 6 يناير، قبل أن يظهر مع الفريق الأول لـ برشلونة في مواجهة ليفانتي يوم 10 يناير، أي أنه كان موقوفا.

وتشدد المادة رقم 56.3 في قانون مسابقات كرة القدم الإسبانية، على تنفيذ عقوبة الإيقاف في مراحل الناشئين، قبل اللعب مع فريق الكبار، وأن مشاركته مع النادي في فئة عمرية لن تكون قانونية حتى يقضي عقوبته.

وتم خرق هذه المادة عام 2015 ، وتسبب ذلك في استبعاد ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا، بعد إشراك الروسي دينيس تشيرشيف في مواجهة قادش بذهاب دور الـ 32 لنفس المسابقة.

هذه المادة أيضا أجبرت ريال مدريد على تقديم استئناف على البطاقة الحمراء التي تلقاها فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد كاستيا في دوري القسم الثالث الإسباني بالدور الأول من الموسم الحالي، حتى يكون مؤهلا لخوض الكلاسيكو أمام برشلونة على مستوى الكبار.

التعليقات