محافظ اريحا: التخطيط السليم هو اساس النجاح في اطلاق عملية تنموية حقيقية

محافظ اريحا: التخطيط السليم هو اساس النجاح في اطلاق عملية تنموية حقيقية
رام الله - دنيا الوطن
قال جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار ان التخطيط السليم هو اساس النجاح في اطلاق عملية تنموية حقيقية تتسم بالاستدامة والتطور وتساهم في تحسين نوع وجودة الخدمات التي يتلقاها ابناء شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل من أجل تحديد الرؤيا التنموية و المكانية لمحافظة أريحا والأغوار والتي نظمتها المحافظة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ومركز سجدي للاستشارات الهندسية, وذلك في مقر المحافظة بمشاركة ممثلي القطاعات ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف ابو العسل انه بالرغم من الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بسبب ممارسات الاحتلال وإجراءاته وصعوبة الاوضاع الاقتصادية نحن نعمل من اجل خدمة ابناء شعبنا وفق الطاقة القصوى لتقديم الافضل لشعبنا لأنه يستحق الافضل.

وناقش المجتمعون خلال الورشة الرؤية التنموية والمكانية لمحافظة اريحا والأغوار ومحدداتها وأولويات عملية التخطيط والتي تساهم في تحقيق تنمية مستدامة في المحافظة.

وتخلل الورشة عرض تقديمي لمركز سجدي للاستشارات الهندسية حول الرؤية التنموية والمكانية لمحافظة اريحا والأغوار والاحتياجات التنموية للمحافظة.

وأوصى المشاركون بالورشة بتشكيل مجموعة من اللجان القطاعية والتي تتولى تحديد الاولويات للقطاعات المختلفة مؤكدين على ضرورة وجود خطة تنموية شاملة تراعي الخصوصية السياحية والزراعية للمحافظة.