الحلو: جلسة مع المعترضين على بنود قانون الضمان وإصدار الصيغة المعدلة خلال أيام

الحلو: جلسة مع المعترضين على بنود قانون الضمان وإصدار الصيغة المعدلة خلال أيام
رام الله - دنيا الوطن
أعلن ماجد الحلو، المشرف العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي، عن عقد جلسة موسعة مع جهات تقدمت باعتراضات على بعض بنود القانون، مع جهات رسمية وأرباب العمل، حتى يتم إصدار الصيغة النهائية المعدلة؛ لإقرارها خلال الأيام القريبة المقبلة.

وأكد الحلو في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) أنه سيتم توضيح
الكثير من الأمور، أهمها ما يتعلق بالوفاة، وترتيب دور الحكومة وآلية تعيينات مجلس الإدارة القادم والتعامل مع آليات عمل مناسبة لحماية أموال الضمان الاجتماعي، وحساب الراتب التقاعدي إضافة إلى الكثير من الإجراءات التي تحدد حوكمة المؤسسة.

وأشار الحلو إلى تشكيل محكمة مختصة قبل تنفيذ الاشتراكات
لحماية مصالح الأطراف الثلاثة: العمل والعمال وأرباب العمل، مؤكداً أنه تم التوافق على كافة طلبات اتحاد المقاولين ومؤسسات الاتحادات والنقابات المهنية، لافتاً إلى أن أي نقطة لم يتم الاتفاق عليها، ستكون خاضعة للنقاش، ليتم التوافق عليها مستقبلاً. 

وفيما يتعلق بالموظفين على بند العقود في المؤسسات والوزارات الحكومية، قال الحلو: إن هناك لجنة فنية تبحث في هذه المسألة قائلاً: "إن هناك خيارين بخصوصهم، وهما تثبيتهم من خلال التعيين، وحال عدم التنفيذ، سيتم حمايتهم من خلال صندوق الضمان الاجتماعي، وستقوم الحكومة بتوريد اشتراكاتهم للضمان حسب الأصول".
 
وفيما يتعلق بقانون التقاعد المبكر، قال الحلو: إن القانون الجديد سيكون على طاولة مجلس الوزارء، لحين الإعلان عن تفاصيله حال الانتهاء من إقراره.

التعليقات