مديرية شمال غزة تفتتح مركز أرشيف حفظ النتائج

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مركز أرشيف حفظ النتائج الخاص بمدارس المديرية الذي يضم كافة نتائج الطلبة منذ العام 1968 حتى يومنا هذا.

وافتتح المركز مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، برفقة مديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. منير ابو زعيتر، و أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ. إياد النونو.

وأشار أ. أبو حصيرة إلى أهمية هذا المركز الذي يعتبر مرجعا مهما للحصول على المعلومات الخاصة بنتائج كافة طلبة شمال غزة منذ العام 1968 حتى يومنا هذا، مشيدا بجهود كافة العاملين في قسم الامتحانات الحاليين والقدامى الذين تمكنوا من إعداد هذا الأرشيف والحفاظ عليه طيلة هذه الفترة.

وقال أ. أبو حصيرة، إنه وبالرغم من الأرشفة الالكترونية التي يقوم بها قسم الامتحانات لكافة النتائج منذ سنوات، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن الأرشفة الورقية التي لا تقل أهمية عن الأرشفة الإلكترونية، لما لها من خصوصية مميزة.

وأضاف أن الأمم التي لا تستطيع التوثيق وأرشفة بياناتها وأحداثها، أمة لا تستطيع البناء لمستقبلها وفق خطط علمية مدروسة، لأن بناء الحاضر لا يمكن إلا أن يكون بناء على قراءات وأحداث الماضي، ومن هنا تأتي أهمية التوثيق لكافة الأحداث، بما فيها النتائج التعليمية لقراءة مستويات التحصيل لدى الطلبة للاستفادة منها في وضع الخطط والبرامج التعليمية.