الشرطة تطلق حملة اتصال و تواصل لتعزيز ادماج النوع الاجتماعي في المؤسسة

الشرطة تطلق حملة اتصال و تواصل لتعزيز ادماج النوع الاجتماعي في المؤسسة
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت الشرطة اليوم فعاليات حملة الاتصال و التواصل لتعزيز ادماج النوع الاجتماعي بالشرطة و التي تستهدف في مرحلتها الأولى القيادة المتوسطة في الشرطة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن وحدة النوع الاجتماعي بالشرطة و بالتعاون المشترك مع إدارة العلاقات العامة والإعلام و مكتب مساعد مدير عام الشرطة للبحوث و التطوير  وبالشراكه مع بعثة الشرطة الأوروبية و un women  نظمت حملة إعلامية تهدف إلى تعزيز مفهوم المساواة و تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة لكلا الجنسين أثناء العمل في مؤسسة الشرطة وتستمر الحملة  ٦ اشهر يتخللها عقد عدة ورشات عمل تستهدف جميع القيادات المتوسطة في الشرطة الفلسطينية .

ونظمت اليوم ورشة العمل الأولى  في قاعة الشرطة القضائية في البيرة وهي أيضا إعلان بدء  لفعاليات اطلاق الحملة ، افتتحها العميد ياسر الفاهوم مساعد مدير عام الشرطة للقوى البشرية وبحضور العقيد مأمون فحماوي مدير شرطة ضواحي القدس، والعقيد عاهد حساين ممثلاً عن مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة، والمقدم وفاء الحسين مدير وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة وممثلة عن مستشارة النوع الاجتماعي في بعثة الشرطة الاوروبية في فلسطين وشارك بالورشة عدد من ضباط الشرطة مدراء ادارات ومراكز في محافظتي رام الله والبيرة وضواحي القدس.

في كلمته نقل العميد الفاهوم تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، مؤكدا على دعم القيادة هذا التوجه المبني على تكافؤ الفرص بين الجنسين و تحقيقا لتبني مؤسسة الشرطة دمج النوع الاجتماعي .

واوضح بان الشرطة الفلسطينية انشأت وحدة النوع الاجتماعي منذ العام 2011، ولم تعتمد ادارة بمسمى (الشرطة النسائية) انطلاقا من المفهوم الرامي لعدم التفرقة ما بين منتسبي الشرطة رجالاً ونساء ومنح الجنسين الحقوق والواجبات والمهام المتساوية، تعبيرا عن ثقة الشرطة بان المرأة الشرطية قادرة على لعب دور هام في عملية البناء وحفظ الامن والنظام العام، وبذالك منحت فرص قيادية وتحملت مسؤوليات متنوعة في هيكلية الشرطة و تتبوأ مراكز قيادية متقدمة.

واضاف بان قيادة الشرطة تحرص بان تتحول الحملة الى ثقافة حقيقية في المجتمع  لتعزيز دور المرأة  ومشاركتها الفاعلة في عملية البناء.

من جهتها استعرضت المقدم الحسين الاهداف من انشاء وحدة النوع الاجتماعي ودور ضباط الشرطة في المحافظات في ترسيخ  وتعزيز عملية ادماج النوع الاجتماعي واشارت الى جملة من الانجازات التي حققتها الشرطة من خلال اطلاق استراتيجية ومنهاج من شأنها ان ترفع نسبة الاناث في المؤسسة الشرطية وتعزز الدور الفاعل في العمل الشرطي.

وفي نهاية الورشة جرى نقاش في جوانب مختلفة حول دور وفعالية النوع الاجتماعي في مديريات شرطة محافظة رام الله والبيرة ومحافظة ضواحي القدس، وقدم المشاركين جملة من الملاحظات والتوصيات لقيادة الشرطة.