المطران حنا: نرفض اي تطاول على الرموز الدينية

المطران حنا: نرفض اي تطاول على الرموز الدينية
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس امام حشد من الحجاج وزوار المدينة المقدسة بأننا نلتقي في صبيحة هذا اليوم في باحة كنيسة القيامة وفي هذه الاجواء العاصفة لكي نؤكد رفضنا لاي تطاول او مساس ينال من قدسية وبهاء الرموز الدينية في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث .

نحن من اولئك الذين يؤمنون بحرية التعبير والقيم الديمقراطية ولكننا نرفض ان تستغل هذه القيم من اجل التطاول على الرموز الدينية والاساءة للاديان كما حدث في متحف حيفا حيث وضعت تماثيل ورسومات ومجسمات مسيئة للسيد المسيح ولامه البتول .

لقد طالبنا المشرفين على المتحف بإزالة هذه الرسومات والتماثيل والمجسمات ولكن يبدو ان صوتنا لم يصل اليهم كما ان الاباء الكهنة في حيفا ومعهم جميع المخلصين من ابناء حيفا المسيحيين والمسلمين انما اعلنوا رفضهم لهذه الاساءات ومطالبتهم بإزالة هذه الرسومات فورا من المتحف .

اننا نستغرب هذا التعنث فقد شاهد المسؤولون عن متحف حيفا ان هنالك اعتصامات وتظاهرات واحتجاجات على هذه الرسومات ناهيك عن البيانات التي صدرت عن القيادات الدينية ولكن بالرغم من كل ذلك ما زالوا محتفظين بهذه الرسومات والمجسمات المسيئة للديانة المسيحية .

نود ان نقول بأن هذه الاساءات لن تنتقص من مكانة السيد المسيح وامه البتول وفي باحة كنيسة القيامة نستذكر المراحل الاخيرة من حياة السيد المسيح على الارض حيث حكم عليه بالصلب واهين وتعرض للشتائم والبصق والطعنات واللكمات واليوم يأتي متحف حيفا لكي يصلب المسيح مجددا بهذه الاساءات المرفوضة والتي لا يمكن تبريرها بأي شكل من الاشكال .

نوجه التحية لابناءنا في حيفا والى كافة رجال الدين الذين يتصدون لهذه الظاهرة بطريقة حضارية سلمية كما ونحيي كل من قال كلمة حق بوجه الذين يسيئون للديانة المسيحية وقد يسيئون بعدئذ لديانات اخرى .