الاحتلال يعتقل 45 مواطنا من الخليل بالنصف الأول من العام الحالي

رام الله - دنيا الوطن
أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان جيش الاحتلال اعتقل 45 مواطنا من كافة انحاء المحافظة خلال النصف الاول من شهر كانون الثاني / يناير للعام الجديد.

واوضح النجار ان حملة الاعتقالات  المسعورة شملت معظم مناطق محافظة الخليل ومعظمهم من الاسرى المحررين الذين لم تمض سوى اشهر بسيطة على تحررهم من سجون الاحتلال.

وتركزت عمليات الاعتقال في بلدة بيت امر ومخيم العروب بالتحديد وشملت جميع الفئات العمريه وخاصة الاطفال الذين اعمارهم اقل من 16 عاما حيث رصد نادي الاسير اعتقال 13 طفلا ونقلهم الى مراكز التحقيق سوى في شرطة كريات اربع او معتقل عتصيون او تحقيق شرطة عوفر الاحتلالية .

وتخلل عمليات الاعتقال كما رصد ووثق نادي الاسير في السجلات اقتحام  البيوت في ساعات متأخرة من الليل وتحطيم الابواب الرئيسة وأجبار من في المنزل على البقاء خارج المنزل في البرد الشديد واجراء التفتيش الاجرامي الذي يتخلله تحطيم محتويات البيوت من اثاث واغراض منزلية بحجة البحث عن اسلحة .

ومن بين الاسرى الجريح سفيان محمد غازي سكافي حيث اطلقت عليه النيران واصيب بعدة رصاصلات في البطن ورجله اليمنى ويقبع في مستشفى تشعاري هتسيدق ولم يفلت المرضى النفسيين من عمليات الاعتقال حيث داهم الاحتلال منزل المريض النفسي عفيف سلامة العواودة وتم الاعتداء عليه بالضرب امام زوجته وابناءه علما ان لديه طفله تعاني من مرض السرطان وتعالج في احد المستشفيات .

واعتبر النجار ان حملات الاعتقال المستمرة بحق ابناء محافظة الخليل تأتي ضمن المخطط الاستيطاني الذي اعلنت عنه حكومة الاحتلال في استهداف المواطنين وان مدينة الخليل والقدس هما عنوان الحملات الانتخابية التحريضية للاحزاب الاسرائيلية المتطرفة .