"بيضة" تُحرج "كايلي جينر" وتُطيح بها رسمياً من موسوعة غينيس

"بيضة" تُحرج "كايلي جينر" وتُطيح بها رسمياً من موسوعة غينيس
كايلي جينر
رام الله - دنيا الوطن
لم تتخيل نجمة الواقع الأمريكية كايلي جينر أن تُضيح "بيضة" بعرشها على تويتر.

قد يبدو الأمر غريباً، لكن هذا ما حدث فعلاً، حيث نجحت صورة لـ"بيضة" غامضة تميل إلى اللون البرتقالي بأن تتفوق على صورة كيلي جاينر التي نشرتها للإعلان عن مولودتها stormi webster في وقت سابق من العام الماضي 2018، وحصدت 20 مليون "لايك".


بينما حصلت صورة "بيضة انستجرام" في الحصول على أكثر من 43.95 مليون معجب خلال حوالي 10 أيام فقط، لتصبح الصورة الأكثر شعبية في انستجرام .

العجيب أن الحساب الذي يحمل اسم "world_record_egg" والذي نشر صورة "بيضة انستجرام"، موثق رسمياً، ولا يوجد به أي صورة أخرى عدا "البيضة"، التي نشرها مرفقاً إياها بتعليق: "لنصنع رقمًا قياسيًا عالميًا معًا ونصبح أكثر منشور يمتلك علامات إعجاب على انستجرام".



المذهل أن الحساب الذي لا يوجد به سوى صورة واحدة، دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وحصل على 5.8 مليون متابع، فى وقت قليل.

وفي محاولة لفك الغموض، التقت صحيفة "الانتدبندنت" صاحب الحساب الغامض،  الذي كشف عن بعض التفاصيل المتعلقة بهويته وكيفية ظهوره على وسائل الإعلام الاجتماعية. 

وقال صاحب الحساب لصحيفة "الإندبندنت"، التى استخدمت الاسم المستعار Eugene the egg :"أنا شخص يعيش فى لندن"، وأضاف أنه ليس متأكد من كيفية حصول المنشور على هذا الكم من اللايكات، خاصة بالنظر إلى أن الحساب الشخصى على انستجرام لا يمتلك أكثر من 400 متابع فقط.

وقال:" أتمنى أن أتمكن من إخبارك كيف تمكنت من التقاط صورة البيض لكى تنتشر هكذا، ولكنى ما زلت أعمل على ذلك بنفسى، لقد كان هذا أسبوعًا عاصفًا وأنا كنت أديره فقط. "

وقد جاءت فكرة محاولة التغلب على الرقم القياسى العالمى فى مشاركة انستجرام الأكثر شهرة لهم فى  4 يناير، عندما قرأ مقالا عن أهم 20 منشورا على انستجرام خلال 2018.

وقال:" اعتقدت أنه سيكون تجربة مثيرة للاهتمام لمحاولة التغلب على السجل بأشياء أساسية بقدر الإمكان، وهو ما دفعنى لالتقاط صورة بيضة"، وأعتقد أن هذا الامر يعتبر بمثابة تعليق على ثقافة المشاهير ومدى هشاشته وسهولة اختراقه، فقد كنت أعتقد أنه سيكون من المضحك إذا كان هناك شيء بسيط مثل البيضة يمكن أن يأخذ هذا الانتشار".

 أما كيلي التي تم الإطاحة بها من قِبل "بيضة"، ردت بشكل طريف عبر فيديو  يُظهرها وهي تحطم بيضة.

 


وللمقارنة مع عدد المعجبين بصورة بيضة انستجرام، فإن عدد من شاهدوا حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2018 بلغ حوالي 27 مليون مشاهد، كما أن عدد من أعجبوا بالصورة إذا سكنوا مدينة جديدة ستكون المدينة الأكبر في العالم. 

ولم تكن هذه المرة الأولى على الشبكات الاجتماعية، حيث تحدى شاب في شهر أبريل من عام 2017 مطعم Wendy’s عبر تويتر، وذلك للحصول على وجبة مجانية طوال عام كام، وهو ما تسبب في حصول تغريدته على أكبر عدد من مرات إعادة التغريد "الرتويت"، كما نتج عنه حملة كبيرة ساهمت في دعم العديد من المؤسسات الخيرية وقتها، كما أصبحت تغريدة الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا التغريدة التي حصلت على أكثر عدد من مرات إعادة التغريد مؤخرا (أكثر من 5 مليون مرة)، وذلك بعد أن أعلن أنه سيمنح 100 مستخدم من مستخدمي تويتر حوالي 9250 دولار أمريكي.

ويرى العديد من خبراء التسويق عبر الشبكات الاجتماعية أن الخطوة التالية بعد كسر بيضة انستجرام الرقم القياسي لعدد مرات تسجيل الإعجاب، أن تكون المشاركة الثانية دعائية أو إعلانية برعاية إحدى الشركات.

التعليقات