الحكام الإيطاليون يطبقون تعليمات (الفيفا) الخاصة بالتعامل مع الهتافات والإهانات العنصرية

الحكام الإيطاليون يطبقون تعليمات (الفيفا) الخاصة بالتعامل مع الهتافات والإهانات العنصرية
لاعب نابولي كوليبابي
رام الله - دنيا الوطن
بعد نحو أسبوعين من هتافات عنصرية استهدفت مدافع نادي نابولي، كاليدو كوليبالي، قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء: إن الحكام والمسؤولين الإيطاليين سيطبقون تعليمات الاتحاد الدولي (الفيفا) الخاصة بالتعامل مع الهتافات والإهانات العنصرية التي تصدر عن المشجعين في المدرجات.

ونقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت عن جابرييلي جرافينا قوله،  إن الاتحاد الإيطالي سيقوم بتبسيط إجراءات التعامل مع الحوادث العنصرية بعد انتقادات بشأن طريقة التعامل مع واقعة كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وتابع: "بعد تحذير عبر الإذاعة الداخلية للملعب سيتم إيقاف المباراة مؤقتا وسيتوجه الفريقان إلى دائرة منتصف الملعب وإذا استمرت الهتافات سيغادر الفريقان لغرف الملابس. وبعدها سيقرر رجال الأمن استكمال المباراة أو إلغائها".

وتعرّض اللاعب السنغالي كوليبالي لإهانات عنصرية وكذلك أصوات قردة من الجماهير خلال مواجهة أمام انترناسيونالي في سان سيرو في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وطرد في الدقيقة 81 للاعتراض وقال كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي بعدها أن خروج اللاعب عن النص جاء بسبب الأجواء العدائية ضده في الملعب. 

وتبنّى الفيفا والاتحاد الأوروبي للعبة ما يسمى الإجراء الثلاثي في حالات العنصرية والذي يتضمن إنذار الجماهير وإيقاف اللعب ثم إلغاء المباراة.

التعليقات